عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولى العهد الأردني يصل إلى مطار العريش

ولى العهد الأردني
ولى العهد الأردني فى مطار العريش

وصل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد إلى مطار العريش ، اليوم الاثنين، للإشراف على عملية تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الخاص لجنوبي قطاع غزة بسعة 41 سريرا.

تحيا مصر

ولى العهد الأردني يشرف على عملية تجهيز المستشفى الميداني فى غزة

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بوصول ولي العهد إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني تحمل على متنها كوادر المستشفى ومعدات وأجهزة طبية.

وأضافت الوكالة الأردنية:" تأتي عملية إرسال المستشفى، الذي سيقام بمدينة خان يونس، بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة".

مستشفى ميداني أردني فى غزة

وبحسب الوكالة، يتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية إضافة إلى إداريين، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين.

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أنه فى وقت سابق، وصلت 40 شاحنة إلى معبر رفح تحمل معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لتجهيز المستشفى.

الأردن : إنزال مساعدات طبية عاجلة لمستشفى الميداني فى غزة

والأسبوع الماضي، أعلن سلاح الجو الملكي الأردني بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية للمستشفى الميداني الأردني بقطاع غزة. 

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي:" أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، اليوم السبت، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه". 

وأضاف المصدر العسكري آنذاك:" جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة،  وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة".

وأكد المصدر العسكري أن:" المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع".

تابع موقع تحيا مصر علي