عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط بـ«صالون التنسيقية»: ملف الصحة شهد اهتماما ملحوظا منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم

 النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شابب الأحزاب والسياسيين ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن عدد سكان الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي كان 95 مليون واليوم نتحدث في حوالي 105 مليون، بالإضافة إلى ضيوف مصر من مختلف الدول المجاورة، لافتا أن تقرير الأمم المتحدة الخاص بالتنمية البشرية أكد أن مصر نجحت في ملفات الصحة والتعليم والسكان والإسكان.

قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة

جاء ذلك في كلمته خلال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  حول «قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأضاف النائب محمود القط، أن بالنسبة لملف الصحة فإن مصر وضعت استراتيجية التأمين الصحي الشامل وبالفعل تم تطبيقها في بعض المحافظات، وعلى مدار 10 سنوات حدثت بعض الاهداف الموجهة كبماردة 100 مليون صحة، ومبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار التي قلت جدا ،  وفيروس سي فنحن نتحدث حالي أن مصر خالية من هذا الفيروس.

محمود القط:مصر وضعت استراتيجية التأمين الصحي الشامل وبالفعل تم تطبيقها في بعض المحافظات

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شابب الأحزاب والسياسيين ومساعد رئيس حزب حماة الوطن : تقرير التنمية البشرية الإنمائي أكد أن مصر نجحت أيضا في مجال السكان، وعايزين نأكد ان كل الانجازات حدثت في ظل اهتمام كبير بملف الصحة.

واستكمل النائب محمود القط: الدولة المصرية أطلقت برنامج تكافل وكرامة، وبدأت البطالة تنخفض مع تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد على الرغم من زيادة عدد السكان.

وعن جائحة كورونا، أفاد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شابب الأحزاب والسياسيين ومساعد رئيس حزب حماة الوطن: هناك بعض الدولة المتقدمة انهارت لديها المنظومة الصحية بالكامل لكن الدولة المصرية نالت إشادات بسبب تعاملها الصحيح مع الجائحة.

 قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة وحملاتهم الانتخابية

ويناقش الصالون، أهمية قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة وحملاتهم الانتخابية، مثل قضايا الصحة والتعليم ومكافحة الفقر  ومعالجة قضية الزيادة السكانية، والمرأة والشباب، والحد الأدنى والأقصى للأجور. 

تابع موقع تحيا مصر علي