عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مها عبدالناصر لـ «صالون التنسيقية»: برنامج المرشح الرئاسي فريد زهران يعتمد على وضع موازنة مناسبة للنهوض بالصحة والتعليم في الدولة المصرية

النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب المصري الديمقراطي، وعضو حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن ملف الصحة مازال يعاني من العديد من المشكلات على الرغم من الانجازات التي حققتها الدولة المصرية، على سبيل المثال قلة عدد الأسرة المتوفرة في المستشفيات، الحضانات، وكذلك أيضًا العنيالت المركزة.

تحيا مصر 

 جاء ذلك خلال مناقشة الصالون، أهمية قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة وحملاتهم الانتخابية، مثل قضايا الصحة والتعليم ومكافحة الفقر  ومعالجة قضية الزيادة السكانية، والمرأة والشباب، والحد الأدنى والأقصى للأجور.

ملف الصحة بالدولة لا يوجد به استراتيجية واضحه من قبل الحكومة

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن ملف الصحة بالدولة لا يوجد به استراتيجية واضحه من قبل الحكومة، على الرغم من كافة المبادرات التي قامت بها الدولة.

وأشارت النائبة مها عبدالناصر، إلى أن هجرة الأطباء تفاقم بشدة خلال السنوات الماضية، دون تدخل واضح من قبل الحكومة، لإنهاء تلك الكارثة، على الرغم من كافة المطالبات التي قام بها أعضاء المجلس خاصة بعد جائحة كورونا، لوضع معاش ثابت للأطباء.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن برنامج المرشح الرئاسي فريد زهران يعتمد على وضع موازنة مناسبة للنهوض بالصحة والتعليم في الدولة المصرية. 

وتابعت أن ملف التعليم لم يشهد أي تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن لا يوجد أي تصور واضح للنهوض بالتعليم، وأنه من المفترض أن يصبح التعليم هو المشروع القومي لمصر. 

وتدير الحوار خلال الصالون، شيماء كمال الدين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون، النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، وعضو حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب المصري الديمقراطي، وعضو حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل، مساعد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة.

تابع موقع تحيا مصر علي