عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلنتي عبدالحميد.. تركت الفن من أجل حبها واتهمت جمال عبدالناصر بمحاولة قتل زوجها

برلنتي عبدالحميد_
برلنتي عبدالحميد_ صورة أرشيفية

برلنتي عبدالحميد.. يحل اليوم 20 نوفمبر ذكرى ميلاد برلنتي عبدالحميد التي نازعت هند رستم على لقب ملكة الإغراء، امتلأت حياتها بالعديد من المنعطفات حيث ارتبطت حياتها بالفن والسياسة، كانت حياتها سريعة جدًا فكما تألقت في سماء الفن بسرعة البرق انتهت حياتها الفنية بلمح البصر.

تحيا مصر

برلنتي عبدالحميد تركت الفن من أجل حبها

تزوجت برلنتي فؤاد من المنتج محمود سمهان، الذي أنتج فيلمها حياة غانية إلا أنه كان يغير عليها بشدة وطلب من الاعتزال لذلك قررت أن تنفصل عنه خاصة أن العصمة كانت بيديها، وبعدها قرر محمود سمهان أن ينتحر وقاع بقطع شرايين يده ولكن أنقذه شقيقه وأسعفه لأقرب مستشفى.

ومن بعدها تزوجت من وزير الحربية المصري المشير عبدالحكيم عامر وكان يلقب بالرجل الثاني وقت عهد الرئس جمال عبدالناصر، وحين رأها المشير عبدالحكيم عامر وقع في غرامها وتزوج منها رغم أنها كانت مصنفة ممثلة إغراء وكانت الزوجة الثانية له.

برلنتي عبدالحميد اتهمت جمال عبدالناصر بمحاولة قتل زوجها

ومن جهة أخرى، أصدرت برلنتي عبدالحميد كتاب يحمل اسم المشير وأنا عام 1993، والتي كشفت فيه عن إصدار قرار بقتل عبدالحكيم عامر وأنه كان على علم بذلك، حيث كشفت أن تم نشر شائعة عن محاولة انتحار عبدالحكيم عامر وتم إنقاذه.

ومن جانبها، كشفت برلنتي عبدالحكيم في تصريحات سابقة لها أن الطبيب الذي كشف سبب وفاة عبدالحكيم عامر قد أكد لها أن التقارير الأصلية تثبت موته مسمومًا، وفي هذا الفترة تم اعتقال برلنتي عبدالحميد ومن ثم الإقامة الجبرية لفترة طويلة، بالإضافة إلى حرمانها من طفلها الرضيع وتعرضت لانتهاكات جسدية.

برلنتي عبدالحميد نافست هند رستم على لقب ملكة الإغراء

والجدير بالذكر، أن العلاقة بين برلنتي عبدالحميد وهند رستم متوترة وكن على عداوة كبيرة، شهد الوسط الفني، حيث كانت برلنتي عبدالحميد من أبرز الفنانات التي قدمن أدوار جريئة، وبسبب ملامحها المصرية استطاعت أن تتفوق على هند رستم.

وتوفيت برلنتي عبدالحميد عن عمر يناهز الـ 75 عامًا بعد تعرضها لجلطة في المخ، نقلت بسببها إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.

تابع موقع تحيا مصر علي