عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة البرلمان تنطلق بحضور رئيس الوزراء بشأن إجراءات الحكومة لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من غزة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء بمجلس النواب

بدأت فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

رئيس الوزراء أمام النواب اليوم بشأن جهود غزة 

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وتتعلق موضوعات طلبات الأحاطة ببحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة

وجاءت طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، من:

-عبد الهادي القصبي

-جازي سعد

-أحمد خليل خيرالله

-عماد خليل

-أحمد فؤاد أباظة

-مصطفى بكري

-كريم درويش

-أحمد العوضي

-أميرة صابر

-إبراهيم أبو شعيرة

-محمد تيسير مطر

-عبد المنعم إمام

-عزيز مطر

-عاطف مغاوري

-ضياء الدين داود

طارق رضوان

طارق رضوان: جلسة مجلس النواب اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري على الأمن القومي

وكشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل طلب الإحاطة المقدم من بعض أعضاء مجلس النواب بشأن التدابير والإجراءات التي قامت بها الحكومة تجاه منع مخططات التهجير القسري للفلسطنيين من قطاع غزة، مشير إلى  أن طلب الإحاطة يأتي كأداة رقابية، من أجل استجلاء حقيقة الأمر فيما يحدث لمواجهة أي تهديدات تمس الأمن القومى المصري، ومن الناحية الأخرى يستهدف الوقوف على حجم المساعدات التي قدمت إلى الأشقاء الفلسطينيين من جانب مصر.

وأكد أن النواب يقفون كحائط صد  ضد أي تهديدات تواجه الأمن القومي المصري، وعدد من النواب قد رافقوا رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته إلى سيناء وشاهدنا حجم الإنجازات التي تمت من خلال المشاريع التنموية وما سيتم مستقبلا من تنفيذه للمشروعات الوطنية التنموية.

وتابع: كذلك شاهدنا الجيش المصري منتشر على الحدود بعداده وتعداده، جاهز لأي تهديد يمس الأمن القومي ، مؤكدا أنها رسالة طمأنينة ليست فقط للنواب ولكن للشعب المصري بقطاعاته شرقا و غربا.

تابع موقع تحيا مصر علي