عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب لـ إكسترا نيوز: موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح

حنفي جبالي
حنفي جبالي

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح ولا يتزحزح، إذ يرفض تصفيتها مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وكذلك منع التهجير القسري للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هذا الموقف ثابت يعبر عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي بصورة دائمة.

تحيا مصر

الدولة  المصرية لا تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية 

وأضاف خلال حواره المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة  المصرية لا تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية بكل طرق الدعم، إذ تطالب في المحافل الدولية بوقف العدوان ووقف إطلاق النار وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني ومنع التهجير القسري له وحظر تصفية القضية الفلسطينية.

مصر تناصر الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن مصر تقدم المساعدات بصورة مستمرة عبر معبر رفح ونجحت في إيصال هذه المساعدات بجميع أنواعها الغذائية والدوائية والعلاجية وكذلك والمساعدات الخاصة بالوقود، متابعًا أن مصر تناصر الشعب الفلسطيني وتقف دائمًا إلى جوار القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.

وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

رئيس الوزراء أمام النواب اليوم بشأن جهود غزة 

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وتتعلق موضوعات طلبات الأحاطة ببحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة

وجاءت طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، من:

-عبد الهادي القصبي

-جازي سعد

-أحمد خليل خيرالله

-عماد خليل

-أحمد فؤاد أباظة

-مصطفى بكري

-كريم درويش

-أحمد العوضي

-أميرة صابر

-إبراهيم أبو شعيرة

-محمد تيسير مطر

-عبد المنعم إمام

-عزيز مطر

-عاطف مغاوري

-ضياء الدين داود

طارق رضوان.

تابع موقع تحيا مصر علي