عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يتقدم بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم التي ترتكب ضد الفلسطينيين

البرلمان العربي
البرلمان العربي

قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، نأخد اليوم خطوة عملية من جانب البرلمان العربي كونه ممثل للشعب العربي بتقديم شكوى جنائية للمحكمة الجنائية الدولية للجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني وهذه ضمن صلاحيات البرلمان العربي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين البرلمان العربي ولجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري، وبحضور مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية مهند العكلوك.

نصرة الشعب الفلسطيني

وأكد ان البرلمان العربي الممثل الشرعي للشارع العربي والشكوى ستكون باسم الشارع العربي ونؤكد اننا داعمون للاخوة بفلسطين ونهدف لحشد الراي العام العربي والعالمي لنصرة الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لبحث طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة

وتتعلق موضوعات طلبات الأحاطة ببحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وجاءت طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، من:

-عبد الهادي القصبي

-جازي سعد

-أحمد خليل خيرالله

-عماد خليل

-أحمد فؤاد أباظة

-مصطفى بكري

-كريم درويش

-أحمد العوضي

-أميرة صابر

-إبراهيم أبو شعيرة

-محمد تيسير مطر

-عبد المنعم إمام

-عزيز مطر

-عاطف مغاوري

-ضياء الدين داود

-طارق رضوان

تابع موقع تحيا مصر علي