عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميلاد جارة القمر.. عاصي الرحباني صفع فيروز مرتين وحقيقة استيلائه على أموالها

فيروز_ صورة أرشيفية
فيروز_ صورة أرشيفية

يحل اليوم عيد ميلاد فيروز والتي لقبت بجارة القمر بعد غنائها أجمل أغانيها والتي تحمل أسم نحنا والقمر جيران، والتي علقت في ذهن الجمهور، تميزت فيروز أغاني الحب وأدائها الرقيقة في أغانيها التي ألفها الجمهور وظلت عالقة في وجدانه، مرتبطة بذكرياتنا الرومانسية مع من نُحب، وخاصة في الأجواء الشتوية نحرص دائمًا على شرب القهوة ونستمع لأغاني فيروز.

تحيا مصر

عاصي الرحباني صفع فيروز مرتين.. والسبب

ومن جانبها، من ضمن الشائعات التي كانت تحاصر فيروز هو تعرضها للضرب من قبل زوجها عاصي الرحباني، ولكن كشف زوجها حقيقة الأمر من خلال حواره بأحد المجلات اللبنانية قائلًا: "ذات مرة صفعتها صفعة ناعمة عندما كنا نسجل أغنية بعلبك أنا شمعة على دراجك، لأنها لم تؤدها كما أحب أن تؤديها، وصفعة ثانية خلال التمارين على مسرحية الشخص في البيكاديللي، لأنها رفضت أن تنصاع لأوامر اللحن، إنه ضرب فني والضرب الفني أنعم من ضرب الحبيب الذي هو زبيب".

حقيقة استيلاء عاصي الرحباني على أموال فيروز

وعلى صعيد آخر، ومن بين الإثارة التي كانت حول علاقة فيروز وعاصي الرحباني، هو استيلائه على أموال فيروز، ولكن نفى عاصي الرحباني هذا الكلام، قائلًا: "لست بحاجة إلى أموالها، رغم أن أموالها جاءت من تعبنا عليها، وصحيح أنها مليونيرة، وأنا وشقيقي منصور مديونان بربع مليون ليرة، إلا أنني لم أحاول يومًا أن أستولى على ليرة واحدة من ليراتها، بل بالعكس، وهل تعتقدون أنه من السهل على إنسان أن ينتزع فرنكًا واحدًا من فيروز؟ لا يستطيع جيمس بوند نفسه أن يأخذ منها ليرة بالكماشة حتى".

سبب انفصال فيروز عن عاصي الرحباني

والجدير بالذكر، منذ أن أعلن الثنائي فيروز وعاصي الرحباني انفصالهما بعد أن استمر زواجهما لمدة 24 عامًا، من هذه اللحظة حتى الآن تنتشر العديد من الشائعات حول سبب انفصالهما، حيث زعم البعض أن فيروز قد انفصلت عن عاصي الرحباني بسبب حبها لصحفي كبير.

ولكن قرر عاصي الرحباني أن ينفصل عنها بعد عدة منعطفات في علاقتهما وتوتر العلاقة بينهما لعدة أسباب منها: مغادرة فيروز بيتها في الرابية لـ بريطانيا ومن ثم إلى لبنان دون علمه بعد إحيائها حفل في لندن عام 1978، بجانب إقامتها لسهرات في بيته دون علمه أيضًا.

تابع موقع تحيا مصر علي