عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب: الفرص متكافئة لجميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية.. والعملية الانتخابية مكفول لها الحماية

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

تحدث المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال لقاء له على قناة اكسترا نيوز، مؤكدًا أنها ترسخ النظام الديمقراطي وتحافظ عليه.

وقال "جبالي"، إن المرشحون الأربعة لخوض الانتخابات الرئاسية وهم: " الرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشحون فريد زهران وحازم عمر وعبد السند يمامة، أقوياء.

فرص متكافئة لمرشحي الرئاسة

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن الفرصة متكافئة للجميع من حيث الدعاية واستضافة وسائل الإعلام لكل منهم لعرض برنامجه وأهدافه، لافتًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات التي تنظم هذا الاقتراع الرئاسي، هي هيئة مستقلة لا تتبع لأي جهة، كما أن الدستور أعطاها الاستقلال الكامل.

وذكر المستشار حنفي جبالي أن الانتخابات رئاسية مكفولة الحماية من جميع النواحي في ظل الإشراف القضاي عليها، موضحًا: "قضاة من جميع الجهات والهيئات القضائية يُشرفون على الصناديق الانتخابية".

المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية

وحث المستشار حنفي جبالي، على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أناشد كل المواطنين بالتوجه لصناديق الانتخاب لكون هذا الأمر يمثل واجبا وطنيا.. وكل مواطن مكفول له حرية التعبير عن رأيه".

ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون بمثابة احتفالية وطنية كبرى، مؤكدا أنه لابد من النظر إليها على أنها مرآة لمصر أمام مختلف دول العالم، معربًا عن ثقته بأن الإقبال على الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون غير مسبوق.

الكل على قلب رجل واحد في دعم القضية الفلسطينية

على جانب آخر، تحدث رئيس النواب، عن القضية الفلسطينية،  وقال المستشار حنفي جبالي: إن موقف البرلمان تجاه دعم القضية الفلسطينية مستمر بصورة تكاد تكون يومية، موضحًا: "إذ إننا أعضاء في المجال الدولي بالاتحاد البرلماني الدولي وكذلك في الاتحاد البرلماني العربي، ومنذ فترة قليلة كان هناك اجتماع لاتحاد البرلمان العربي في بغداد ونتج عنه خروج ورقة عربية موحدة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداء عليه فضلا عن كفالة الحفاظ على القضية".

وأضاف خلال حواره المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الموقف سالف الذكر أعقبه مباشرة جلسة مجلس النواب المصري لدعم موقف الرئيس السيسي والدبلوماسية المصرية والدولة، مشيرا إلى أنه كان موقف رائع إذ إن الجميع على قلب رجل واحد في الوقوف بجانب الدولة المصرية في دعمها للشعب الفلسطيني عموما ولأهالينا في غزة خصوصا.

تابع موقع تحيا مصر علي