عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم آسف على الإزعاج ومسلسل زينهم.. أعمال ناقشت معاناة الأبناء بسبب فقد الأب

آسف على الإزعاج وزينهم_
آسف على الإزعاج وزينهم_ أرشيفية

 ناقش فيلم آسف على الإزعاج لـ أحمد حلمي ومحمود حميدة ومسلسل زينهم لـ أحمد داوود ومحمد أبو داوود معاناة فقد الأب، من المعروف أن للأب دور قوي ومهم في حياة أبنائه وخاصة الشباب، وكل شاب له طريقة في الخروج من هذه الأزمة وتعويض هذا الفقد، ولأنها مشكلة مهمة يعاني من كل العالم نظرًا لكون الموت طبيعة أساسية في الحياة، بجانب أن الفن هو مرآة المجتمع الذي يعكس كل أحداثه.

تحيا مصر

آسف على الإزعاج لـ أحمد حلمي ومحمود حميدة

واستطاع الثنائي أحمد حلمي ومحمود حميدة أن يقدم دور الابن ووالده من خلال فيلم آسف على الإزعاج، في حالة من شجن المغلف بصدمة عدم تقبل الفقد من الابن للأب، حيث قدم أحمد حلمي شخصية الابن الذي يعاني من صدمة فقد الأب وبسبب رفضه للواقع أصبح يتخيل والده.

الأمر ليس فقط متعلق بالتخيل بل أصبح يتعايش مع هذا التخيل إلى أن أصبح حقيقي في عالم الوهم، ويعيش أحمد حلمي كل تفاصيل حياتي في تخيل لوالده بأحداث يومه بالكامل، وفي نهاية فيلم آسف على الإزعاج كشف لنا عن مدى معاناة أحمد حلمي وتألمه بسبب فقده لوالده محمود حميدة مما تسبب له في مرض نفسي.

ويشارك في بطولة فيلم آسف على الإزعاج بجانب أحمد حلمي ومحمود حميدة كل من منة شلبي، دلال عبدالعزيز، محمد شرف، أحمد فؤاد سليم، سامي مغاوري، طارق التلمساني، محمد السعدني، يوسف عيد، فيلم آسف على الإزعاج من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل زينهم لـ أحمد داوود ومحمد أبو داوود

ومن جهة أخرى، ناقش مسلسل زينهم نفس القضية وهي أن أغلب أحزاننا من جهة فقد الأعزاء على قلوبنا تكاد أن تذهب عقولنا، فيدخل الإنسان في صدمة تجعله يفضل الوهم عن الواقع حتى لا يتجرع ألم الفقد، فوجدنا في مسلسل زينهم أن أحمد داوود وهو طبيب تشريح يعمل في مشرحة زينهم، يتخيل والده محمد أبو داوود الذي توفى ويتسشيره في القضايا التي يعمل عليها أحمد داوود، ويتحدث عنه أيضًا عن حياته.

مسلسل زينهم تم عرض حلقتين منه حتى الآن، ويشارك في بطولته بجانب أحمد داوود ومحمد أبو داوود كل من كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، يارا جبران، أحمد الرافعي، سلوى محمد على، عماد رشاد، وغيرهم العديد وبجانب ضيوف الشرف.

كيف تتجاوز صدمة إنكار فقد شخص عزيز؟

والجدي بالذكر، أن أولى خطوات تجاوز فقد شخص عزيز هي التوجه للطبيب المنفسي الذي سيحدد معك مدى تطور الأمر معك، حيث أن فقدنا لأحبائنا من الممكن أن يجعلنا في حالة إناك تام لهذا الفقد، مما يتسبب في إفراز اضطراب ذهاني قاسي ولكن من خلال المتابعة مع طبيب نفسي يستطيع من خلال الجلسات العلاجية والأدوية التي يوصفها لك التي تكون متخصص ومضادة للذهان تستطيع أن تتخطى هذه المعاناة.

تابع موقع تحيا مصر علي