عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: نرفض التهجير القسري لأهالي غزة ونثق في القيادة السياسية فى التعامل مع الأزمة الفلسطينية

 النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة نيفين الكاتب

أعلنت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب،عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس النواب، وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، رفضها التام لمحاولات التهجير القسري لأهالي غزة، مؤكده على ثقتها في القيادة السياسية فى التعامل مع الأزمة الفلسطينية.

تحيا مصر 

الدولة المصرية مازالت تدعم القضية الفلسطينية 

وأضافت  الكاتب أن مصر ما زالت تدعم القضية الفلسطينية، ونحن نؤيد الرئيس في كل تحركاته، وجميعنا يدرك حجم الجهود التي بذلتها القيادة السياسية ومؤسسات المجتمع المدني تجاه القضية الفلسطينية، من إرسال المساعدات للشعب الفلسطيني عبر معبر رفح.

الشعب المصري يتابع القضية الفلسطينية لحظة بلحظة 

وأوضحت الكاتب أن الشعب المصري يتابع القضية الفلسطينية لحظة بلحظة ويرى المجازر التي يرتكبها النظام الإسرائيلي من قتل الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس، مؤكدًا أن نواب الشعب المصري بالكامل يرفضون مسألة التهجير القسري للشعب الفلسطيني خارج بلاده.

جاءت تصريحاتها على هامش مشاركتها فى الجلسة العامة التى عقدت اليوم بمجلس النواب، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، وحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وهي جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

النائب هشام حسين: نواب الشعب خلف القيادة السياسية.. ومصر لا تتهاون في أمنها القومي

ومن جانبه، أكد النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن مناقشات البرلمان لعدد من طلبات الإحاطة بشأن القضية الفلسطينية، والتعرف على ما تم من جهود من جانب الحكومة بشأن التهجير القسري للأشقاء فى فلسطين، تعد رسالة واضحة لدعم القيادة السياسية فى كل تحركاتها، وأن الشعب المصري خلف قيادته للحفاظ على الأمن القومي المصري.

جاء ذلك فى تصريحات له، مؤكدًا أن نواب الشعب جددوا موقفهم بالرفضِ القاطعِ لإكراهِ الفلسطينيين على النزوح داخليًا أو تهجيرِهم قسريًا خارج أراضيهم، وتحديدًا صوبَ الأراضي المصريةِ في سيناء وأيضا جدد المسئولية على المجتمع الدولي بضرورةَ الضغطِ الجاد والفعّالِ للوقفِ الفوريِّ لإطلاقِ النارِ فى ضوء ما يتم من انتهاكات مستمرة داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أن الشعب المصري خلف القيادة السياسية فى كل الإجراءات التي تتخذها من أجل حمايةِ الوطن فى ضوء التحديات التى تمر بها المنطقة على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن الأمن القومي المصري خط أحمر، ولا يجب تجاوزه بأي شكل من الأشكال وعلى الكيان الصهيوني مراجعة موقفه من كل هذه التجاوزات.

تابع موقع تحيا مصر علي