عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موفد قناة إكسترا نيوز: دخول 50 شاحنة مساعدات لغزة.. واستقبال 17 حالة إصابة

رفح
رفح

قال هشام عبدالتواب، موفد قناة إكسترا نيوز، إن العمل جار بمعبر رفح منذ صباح اليوم لمتابعة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية باستمرار للجانب الفلسطيني، حيث دخلت 50 شاحنة مساعدات منذ صباح اليوم، بينما دخل أمس 70 شاحنة.

دخول 50 شاحنة مساعدات لغزة.. واستقبال 17 حالة إصابة

وأضاف "عبدالتواب"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن شاحنات الوقود تدخل هي الأخرى بشكل متواصل لقطاع غزة منذ اليوم الأول لدخول أول شاحنة وقود قبل 6 أيام والتي كانت محملة بـ 24 ألف لتر من السولار، ودخلت اليوم شاحنتين للوقود ليصل حجم الشاحنات التي دخلت إلى 11 شاحنة لقطاع غزة.

وأشار إلى أن معبر رفح مستمر في استقبال المصابين من قطاع غزة بشكل متواصل وتُعْمَل الإسعافات الأولية وتقييم الحالات وتحويلها لمستشفيات عدة، واستقبل المعبر اليوم 17 حالة إصابة من قطاع غزة، منهم سيدة في حالة حرجة، ووضعت على جهاز تنفس صناعي، وانتقلت ومعها فريق طبي كامل لمستشفى العريش العام.

ولفت أنه وصل للمعبر أيضا حوالي 11 شخصاً من مزدوجي الجنسية بإجمالي 689 من مزدوجي الجنسية، بجانب وُجود عدد من السفارات مثل أمريكا وبريطانيا وأستراليا لاستقبال رعاياها.

الهدنة تقترب

على جانب آخر، قال مصدر مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، إن الجهود والاتصالات المصرية مستمرة بالتنسيق مع الولايات المتحدة و قطر للتوصل لاتفاق تهدئة في القطاع.

وقال المصدر المسؤول - لم تسمه القناة - أن اتفاق التهدئة يتضمن الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين بالقطاع مقابل إفراج إسرائيل عن عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين.

وأكد المصدر أن اتفاق التهدئة في غزة يشهد تقدما ملموسا وفي مراحله الأخيرة.

دخول المساعدات

وقال المصدر إن الاتفاق يتضمن تدفق المساعدات الإنسانية والسولار والغاز إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وشدد على أن مصر تؤكد مواصلة دورها المحوري في الأزمة الجارية بالقطاع خاصة ما يتعلق بوقف إطلاق النار وتسهيل تدفق المساعدات والسولار لغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي