عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقوبة بالفصل.. اتحاد النقابات الفنية يحذر أعضاءه من التطبيع مع الكيان الإسرائيلي

عمر عبد العزيز
عمر عبد العزيز

أعلن اتحاد النقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، رفضه التام لجميع محاولات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بكافة صوره، وذلك من خلال بيان رسمي له.

تحيا مصر

بيان اتحاد النقابات الفنية

وجاء البيان كالآتي: يؤكد الاتحاد العام للنقابات الفنية رفضه التام لجميع محاولات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بكافة صوره انطلاقًا من موقفه الدائم والعلن، بقرار الاتحاد الصادر سنة 1981 وبإجماع رؤساء النقابات وجميع الأعضاء، والذي أقر على منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني وكذلك المؤسسات والهيئات التي تنظم المهرجانات الفنية داخل وخارج مصر، ويعاقب من يتعامل من أعضاء النقابات الثلاثة بالفصل.

بيان اتحاد النقابات الفنية بشأن فلسطين

وسبق وأن أصدر اتحاد النقابات الفنية “السينمائية، والتمثيلية، والموسيقية” بيان لدعم فلسطين وذلك بعد الأحداث التي تشهدها إثر عملية طوفان الأقصى الذي أدى إلى وفاة وقتل ألاف من الاحتلال الصهيوني.

وأدان اتحاد النقابات الفنية  الاعتداءات على  الأقصى ويشيد بروح أبناء فلسطين فى الدفاع عن الارض والعرض، رافعا شعار: عاشت فلسطين حرة أبية عاش المسجد الأقصى المبارك.

وجاء في بيانه: بعد معاناة الغدر والجحود والاعتداء على مقدسات الأقصى المبارك بكل جبروت، وسطوة المستوطنون والجنود الذين يُعربدون ويُعيثون الفساد ويدنسون الأرض، جاء طوفان الأقصى وعلم دروس الروح القتالية والدفاع عن الأرض والعرض لأبناء فلسطين، ونستنكر الاستفزازات اليومية والاعتداء الغاشم.

التكريمات الوهمية

ومن ناحية أخرى، أطلق اتحاد نقابات المهن الفنية بيانًا يُحذر فيه من التكريمات التي تتم من منظمات وهمية لأعضائها، والمانحة للتكريمات والدكتوراة الفخرية لاعضاء الممثلين والسينمائيين والموسيقيين.

وجاء في البيان: بخطوات حثيثة يبذل الجهد من أجل تطوير وإنماء صناعة الدراما التليفزيونية والسينمائية، و فجأة تنتشر وبكثافة كيانات ومنظمات وهمية تزعم تكريم ومنح دروع ودرجات الدكتوراه الفخرية لأعضاء النقابات الفنية، مما يشكل إساءة بالغة للأعضاء بمصر والعالم، خاصة أن هذه المؤسسات تهدف إلى الارتزاق وجلب الأموال غير المشروعة.

و شدد الاتحاد العام للنقابات الفنية، على التقدير و الاحترام لكل الكيانات ذات السمعة الطيبة والموثقة من الجهات ذات الصلة و الرسمية بالمؤسسات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي