عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يستأنف تدريباته غد الخميس استعدادًا لمواجهة ميدياما في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته الجماعية مساء غد الخميس استعدادًا لمواجهة فريق ميدياما الغاني، في مستهل مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

موعد مباراة الأهلي 

وحصل لاعبو الأهلي، على راحة سلبية من تدريبات اليوم بقرار من السويسري كولر، على أن يستأنف الفريق تدريباته غد الخميس، وبعدها يدخل في معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة الفريق الغاني.

ويلتقي الأهلي، بنظيره ميدياما، في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 25 من نوفمبر الجاري على استاد السلام.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز في بداية المشوار، حتى لا يصعب من مهمته خلال رحلة دفاعه عن لقبه الذي تحقق الموسم الماضي على حساب فريق الوداد المغربي. 

تاريخ مواجهات الأهلي 

وسبق والتقى النادي الأهلي،  بالأندية الغانية في 16 مباراة، فاز في 6 مواجهات، وتلقى خسارة في 5 مواجهات، وخسر مثلهم.

وتعد مواجهة الأهلي أمام فريق ميدياما هو الأولى، بينما سبق له والتقى بأندية هارتس أوف أوك، تشيلسي.

وتواجه الأهلي في أول نهائي خاضه في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كوتوكو الغاني، تمكن وقتها من التعادل 1\1 في كوماسي، وتمكن من الفوز بثلاثية في القاهرة، وحصد أولى ألقابه من البطولة القارية. 

تجددت بعد ذلك تلك المواجهة خلال العام التالي، لكن تعادل في القاهرة، وخسر في غانا بنتيجة هدف دون رد.

وفي عام 1987 ، تواجه الأحمر أمام فريق كوتوكو في نصف نهائي دوري الأبطال، تمكن خلالها من الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وتلقى خسارة بهدف وحيد في غانا.

وتعد آخر مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية، كانت أمام فريق تشيلسي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وقتها فاز برباعية مقابل هدف في القاهرة، وتعادل في أكرا 1\1.

وتتجدد مواجهات الأحمر أمام الأندية الغانية لأول مرة بعد غياب لمدة 11 عام، لذا يسعى الفريق لتحقيق الفوز وخطف أول 3 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات. 

جديرًا بالذكر أن النادي الأهلي، هو حامل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز بثلاثية مقابل هدفين، على حساب فريق الوداد المغربي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، لذا يدخل بغرض الدفاع عن لقبه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي