عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر يثمن الوساطة المصرية لتحقيق الهدنة بين حماس وإسرائيل.. ويؤكد لـ تحيا مصر: لن نقبل التوطين الطوعي للفلسطينيين

عادل عامر
عادل عامر

أشاد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية، لدعم القضية الفلسطينية، مثمنًا التوصل لهدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، بفضل وساطة مصرية أمريكية قطرية، حيث يتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن أسري إسرائيلين لدي حركة حماس.

تحيا مصر

التوطين الطوعي للفلسطينيين

واستنكر عامر، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، تصريحات وزيرة حزب الليكود، بشأن التوطين الطوعي للفلسطينيين، موضحًا أن جرائم إسرائيل كانت سببًا في انتقال حوالي 90% من الفلسطينيين، إلى الجنوب في اتجاه معبر رفح، وفق الخطة التي رسمها الكيان الصهيوني.

إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

وأكد عضو مجلس النواب، أن الكيان المحتل ارتكب العديد من الجرائم، منتهكة الاتفاقيات الدولية، واتفاقية جنيف، مشيرًا إلى أن الامم المتحدة كان لها قرارًا بشأن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، ولكن أين إسرائيل من هذه القرارات!؟؟.

معاناة الشعب الفلسطيني 

وتابع:" سقطت الأمم المتحدة لعدم قدرتها على تنفيذ القرارات، فأصبح العالم يكيلوا بمكياليين، وينتصر للغاصب على حساب المغتصب والمقهور والمظلوم، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني عانى الأمرين، عبر 75 عامًا من الكفاح من أجل المحافظة على مقدراته".

واستكمل:" ندعو للشعب الفلسطيني بالثبات والتوفيق، وأن يرزقفهم النصر والتوفيق، في كل وقت وحين، متابعًا:" لا ننظر لمحاولات إسرائيل والالولايات المتحدة الأمريكية، لأن الأمر بات واضحًا للعالم كله، حيث أن أمريكا لم تعد الحكم العدل".

وفي نفس السياق كان قد أشاد النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بنجاح الجهود المصرية من أجل التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بشكل مؤقت فى قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة 4 أيام، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

نائب التنسيقية أحمد القناوي يشيد بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية بالوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة بغزة

وأكد النائب أحمد القناوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن نجاح الجهود المصرية في التوصل لهدنة بقطاع غزة يؤكد على دور مصر المحوري في القضية الفلسطينية ويتكامل مع سياستها الصارمة بعدم نقل القضية الفلسطينية على الأراضي المصرية، وهو ما ينبغي الإصرار عليه.

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: نأمل في أن نجاح الهدنة وأن تكون مقدمة لاستقرار الأوضاع، وتمهيدا لعملية سلام حقيقية تسترد فيها الأراضي المحتلة مقابل السلام العادل والشامل.

وأشار النائب أحمد القناوي، إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة من أجل حماية الشعب الفلسطيني وذلك  لتعزيز عملية السلام في المنطقة، بالإضافة إلى مواصلة دورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط  لتحقيق السلام والعادل على أساس حل الدولتين بما يحقق الأمن والاستقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي