عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هبوط أسعار الذهب اليوم.. إمبابي: سيكون هناك حركات بيع خلال الفترة المقبلة

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

بعد زيادة أسعار الذهب اليوم الأربعاء ليكسر حاجز ال 2000 دولار للأوقية، شهد هبوط بنحو 10 دولار ليسجل 1990 دولار للأوقية، أما السعر المحلي وصل إلى  2800 جنيها لعيار 21 ليسجل الآن نحو 2725 جنيها.

تحيا مصر 

ويرى سعيد إمبابي، رئيس مجلس إدارة أحد المنصات الإلكترونية لتداول الذهب، أنه سيكون هناك زيادة من معروض الذهب في السوق، وذلك بعدما يقوم العديد بالبدء في بيع الذهب خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى نقطة وهي 2800 دولار للأوقية.

أسعار الذهب اليوم 

وأضاف سعيد إمبابي، أن أسعار الذهب اليوم، ربما تشهد تراجعا في السوق المحلي ملحوظا، وذلك بعد زيادة المعروض نتيجة الإقبال على البيع، مؤكدا أن الفترة الحالية ربما لا تكون مناسبة للشراء، ولكن ستكون أفضل للبيع وتحقيق المكاسب، خاصة بعدما ارتفع من 2300 إلى 2800 جنيها، أي بنحو 500 جنيها.

سعر الذهب الآن في مصر 

وعن سعر الذهب الآن في مصر،  فإن عيار 18 سجل 2336 جنيها، بينما عيار 24 سجل 3114 جنيها، أما عيار 21 سجل 2725 جنيها، أما سعر جرام الفضة 35.5 جنيها، بينما سعر الجنيه 21 ألف و800 جنيه، والأونصة سجلت 96 ألف و 845 جنيها، والسعر العالمي 1990 دولار للأوقية.

معرض نبيو للذهب

كشف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، أن هذا العام هناك دعم أكبر المصممين المجوهرات المصريين، وسوف يكون هناك جناح خاص للمصممين مجاني لعرض التصميمات الخاص بهم، ولتشجيع المصممين المصريين وإظهار إبداع المصريين في المنتج المحلي أو المنتج العالمي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن المعرض هذا العام نستهدف أن يكون له طابع دولي، وذلك من خلال تطوير وتنمية الصادرات المصرية، خاصة المشغولات الذهبية، ولدينا رغبة في تنمية تصدير المشغولات الذهبية، خاصة وأنه يكون هناك قيمة مضافة من خلال الضريبة وأيضا تشغيل أكثر للأيدي العاملة، أما بالنسبة للخام فإن العائد لا يقارن بتصدير المشغولات.

أسعار الذهب اليوم 

وأوضح أنه تم عمل جناح خاص للورش الصغيرة، الأمر الذي يمكنهم من عرض أعمالهم على المصانع الكبيرة وتجار التجزئة، خاص الشغل اليدوي له طابع مختلف عن شغل المصانع وقطع الليزر، فهناك دعم مقدم للورش الصغيرة، مؤكدا أن هذه أبرز ملامح المعرض هذا العام.

وأشار إلى أن نحاول كل دورة تقديم خدمة فئة جديدة من فئات إنتاج الذهب، كان التوجه إلى نحو دعم الورش الصغيرة، ودعم المصممين، بجانب النشاط الطبيعي للمعرض، أو على المستوردين.

والجدير بالذكر أن المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو» في نسخته الثالثة، بأرض المعارض بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي