عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: فيتوريا صاحب القرار بشأن الثلاثي المستبعد.. وميكالي مكسب كبير

تحيا مصر

علَقَ عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم على أزمة الثلاثي المستبعد من معسكر المنتخب الوطني الأول قبل مباراة سيراليون"حسين الشحات، طارق حامد، وإمام عاشور" بسبب ما بدر منهم عقب مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته في المكسيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

عامر حسين: فيتوريا صاحب قرار استبعاد ثلاثي المنتخب 

وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية "TeN" :حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد رفضوا التدريب مع المستبعدين عقب مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بفوز المننتخب الوطني بسداسية، والجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا اتخذ القرار المناسب من وجهة نظره، وهو صاحب الرأي والأخير في عودة الثلاثي أو استمرار استبعادهم.

وكشف عامر حسين عن رأيه في معسكر المنتخب الأوليمبي بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا:"معسكر المنتخب الوطني الأليمبي بالعاصمة الإدارية الجديدة سينتهي غدًا، وكان هناك مفاوضات مع الاتحاد الأمريكي لإقامة مباراة ودية، إلا أنها تعثرت، لكن بالتأكيد الجهاز الفني بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي حقق الاستفادة الممكنة من المعسكر".

وتابع: "ميكالي مدير فني مميز، ومكسب كبير للمنتخب الأوليمبي، وسبق أن قاد المنتخب البرازيلي الأوليمبي للتتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي أقيمت في ريو دي جانيرو، وأتوقع ظهوره بشكل قوي مع الفراعنة في أولمبياد باريس المقبلة".

مفاجأة.. نظام الـ GPS السبب في استبعاد ثلاثي المنتخب أمام سيراليون (خاص)

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل المنتخب الوطني أن نظام الـ GPS الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من أجل تسجيل أنشطة اللاعبين أثناء التدريبات هو السبب الرئيسي وراء استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب.

وأضاف المصدر أن اللاعبين الثلاثة لم يلتزموا بالوحدة التدريبية التي وضعها فيتوريا بعد مباراة جيبوتي، والتي استمرت لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، و15 دقيقة للاعبين الذين شاركوا في المباراة بدلاء.

وأكدت تقنية الـ GPS أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة ولم يكملوا الوحدة التدريبية بشكل كامل، حيث حصل البرتغالي على تقييم شامل وبالتالي قرر استبعادهم من معسكر المنتخب لعدم التزامهم بالحصة التدريبية. 

تابع موقع تحيا مصر علي