عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة حازم عمر لـ صالون التنسيقية: وضعنا برنامج متكامل للصحة والتعليم.. وهدفنا بناء رأس مال بشري

 النائبة أمل عصفور
النائبة أمل عصفور

قالت النائبة أمل عصفور ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، أن المحور المجتمعي ليس بمعزل عن المحور الاقتصادي أو المحور السياسي، مضيفة:"أي زيادة تكون في الموارد الخاصة بمجالات الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها من المجالات، ستنعكس على زيادة الموارد المخصصة للتعليم والصحة".

زيادة الموارد المخصصة للتعليم والصحة

جاء ذلك خلال صالون التنسيقية  لعقد مناظرة بين ممثلي مرشحي الرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة، حول المحور الاجتماعي في برامجهم، لمناقشة خطط المرشحين لتوسعة مظلة الحماية الاجتماعية، وكذلك خططهم لحماية الفئات الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

المحور المجتمعي هدفه بناء رأس المال البشري

وأضافت النائبة أمل عصفور: هدفنا في المحور المجتمعي هو بناء رأس المال البشري وهذه نقطة مهمة لأن الاستثمار في البشر ينتج شخص واعي ونتعلم ومثقف وهو في نفس الوقت بصحة جيدة وانتاجيته عالية.

وتابعت ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر: وضعنا برنامج متكامل فيما يتعلق بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية والجزء الخاص بالمرأة والشباب، مضيفة: هدفنا هو زيادة الموارد المخصصة للصحة ويأتي ذلك من خلال الاستثمارات الوطنية، وتوجيهها لتطوير البنية التحتية الموجودة وتطوير الكوادر الطبية.

 مستهدفات البرنامج الانتخابي لتطوير القطاع الصناعي

وأوضحت أن  مستهدفات البرنامج الانتخابي لتطوير القطاع الصناعي  يتمثل في تصميم خريطة صناعية متكاملة لكل محافظة تتضمن الموقع وكافـة الإمكانيات والبنية التحتية المتوافرة التي تمنحها ميزة نسبية فـي القطاع الصناعي،وضع خطة متكاملة تستهدف الإحلال محل الواردات وزيادة الصادرات، تعظيم الاستفادة من المطور الصناعي من القطاع الخاص، حل مشكلة المصانع المتعثرة، وتشجيع إقامة المشروعات الصناعية، العمل على توطين الصنـاعة في بعـض المحافظات المؤهلة لذلك، الإسهام فى حل مشكلات المستثمرين الصناعيين، وزيادة العـائد على استثماراتهم، توفير المزيد من فرص العمل في القطاع الصناعي، تحسين أحوال العاملين في القطاع الصناعي وزيادة دخولهم.

واستكملت النائبة أمل عصفور: أما عن هدفنا فيما يتعلق بالتعليم، فنحن نؤكد أن التعليم هو مكمل للصحة وهدفنا  عمل أفراد لديهم قدر كبير من الوعي والمهارات.

التعليم هو مكمل للصحة وهدفنا  عمل أفراد لديهم قدر كبير من الوعي والمهارات

يدير الحوار خلال المناظرة، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون، النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، النائب الوفدي هاني أباظة، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، الدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الدكتورة أمل عصفور، ممثلة لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي