عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من السفارة الفلسطينية لمواطنيها في مصر

نازحين فى غزة- ارشيفية
نازحين فى غزة- ارشيفية

دعت السفارة الفلسطينية، اليوم الخميس، مواطنيها العالقين فى شمال سيناء والراغبين فى العودة (طوعياً) أن بإمكانهم العودة إلى قطاع غزة غداً الموافق يوم الجمعة. 
تحيا مصر

السفارة الفلسطينية: السلطات المصرية أبلغتنا بإمكان المواطنين العالقين فى شمال سيناء العودة إلى غزة غداً 

وقالت السفارة الفلسطينية فى القاهرة في بيان لها:" تنويه هام للمواطنين الفلسطينيين العالقين في جمهورية مصر العربية والراغبين في العودة الطوعية إلى قطاع غزة تنوه سفارة دولة فلسطين لدى مصر إلى المواطنين الفلسطينيين العالقين المتواجدين في شمال سيناء والراغبين في العودة طوعيا إلى قطاع غزة؛ بأن السلطات المصرية قد أبلغت السفارة بامكانية عودتهم إلى قطاع غزة غداً الجمعة الموافق ٢٤ نوفمبر" .

وأضاف بيان السفارة الفلسطينية أن:" السلطات المصرية أكدت على أنه سيتم السماح بعودة باقي العالقين المتواجدين في القاهرة وباقي محافظات جمهورية مصر العربية طوعيا من يوم السبت الموافق ٢٥ نوفمبر فصاعدا" .

واختتم البيان:" يتقدم السفير دياب اللوح بوافر الشكر والتقدير للأشقاء في السلطات المصرية على جهودهم المبذولة و المستمرة للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني و دعم قضيته العادلة".

الجيش الإسرائيلي: سكان مدينة أحياء البلدة القديمة جباليا والشجاعية نحثكم على اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري 

وفى سياق آخر، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان جباليا والشجاعية مطالباً بالإخلاء الفوري منازلهم، مشدداً أن تواجدهم يمثل خطر على حياتهم وتأتي هذه التحذيرات رغم الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس والتى تهدف إلى وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان تحذيري:" إلى سكان مدينة غزة وبالاخص أحياء البلدة القديمة جباليا والشجاعية نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء للوصول الى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية. نحثكم على الاخلاء بشكل عاجل لان بقائكم هناك خطير". 

وأضاف أدرعي:" سنقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً (10:00) والثانية بعد الظهر (14:00) لأغراض إنسانية في منطقة حيي السلام والمنارة في خانيونس".

الجيش الإسرائيلي: حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع

وتابع قائلاً:" حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع وتحاول منعكم من الانتقال جنوبًا وحماية أنفسكم فإذا اعترض طريقكم تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية على الرقم+97250-341-0322أو على حساب التلغرام @gaza_saver".

وأوضح فى البيان:"من أجل سلامتكم يجب البقاء في منطقة جنوب القطاع وتحديدا في المنطقة الانسانية في المواصي التي توفر الظروف الملائمة للحفاظ على احبائكم.نحثّكم على اغتنام الفسحة الزمنية والانتقال جنوباً!".

تابع موقع تحيا مصر علي