عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير جديد.. بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان غزة

تحيا مصر

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان جباليا والشجاعية مطالباً بالإخلاء الفوري منازلهم، مشدداً أن تواجدهم يمثل خطر على حياتهم وتأتي هذه التحذيرات رغم الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس والتى تهدف إلى وقف إطلاق النار. 
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: سكان مدينة أحياء البلدة القديمة جباليا والشجاعية نحثكم على اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان تحذيري:" إلى سكان مدينة غزة وبالاخص أحياء البلدة القديمة جباليا والشجاعية نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء للوصول الى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية. نحثكم على الاخلاء بشكل عاجل لان بقائكم هناك خطير". 

وأضاف أدرعي:" سنقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً (10:00) والثانية بعد الظهر (14:00) لأغراض إنسانية في منطقة حيي السلام والمنارة في خانيونس".

الجيش الإسرائيلي: حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع

وتابع قائلاً:" حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع وتحاول منعكم من الانتقال جنوبًا وحماية أنفسكم فإذا اعترض طريقكم تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية على الرقم+97250-341-0322أو على حساب التلغرام @gaza_saver".

وأوضح فى البيان:"من أجل سلامتكم يجب البقاء في منطقة جنوب القطاع وتحديدا في المنطقة الانسانية في المواصي التي توفر الظروف الملائمة للحفاظ على احبائكم.نحثّكم على اغتنام الفسحة الزمنية والانتقال جنوباً!".

دخول شاحنتي وقود محملتين بمئات آلاف اللترات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، بوصول ثلاث حافلات تقل أكثر من 200 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة إلى معبر رفح.

هذا، ودخلت شاحنتي وقود محملتين بمئات آلاف اللترات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ليرتفع الإجمالي إلى 17 شاحنة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية والعمل مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين لتنفيذ الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس والتى تمت بوساطة مصرية وقطرية وأميركية والتى تهدف إلى وقف إطلاق النار وزيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

دخول 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وأفادت القاهرة الإخبارية فى وقت سابق من اليوم، أنه تم إدخال 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لنقل المصابين إلى المستشفيات المصرية.

ونقلت القناة الإخبارية عن مصدر مصري مسؤول  أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة. 

وأكد المصدر مصري للقاهرة الإخبارية أن:"مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة".

تابع موقع تحيا مصر علي