عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشلالية.. تقحم النجوم في التيك توك وتعزلهم عن الفن

أزمات بعض النجوم
أزمات بعض النجوم

انتشر مصطلح الشلالية في الفترة الأخيرة بالوسط الفني وقد عانى منه عدد من النجوم، حيث يقتصر العمل حاليًا فقط على الشلالية أما باقي النجوم حتى وإن كانت لديهم موهبة إلا أنهم لا يجدون فرص للعمل في الفن، فاضطر بعض النجوم لإيجاد طرق أخرى لكسب المال منها عمل مشاريع تجارية من مطاعم وغيرها، والبعض الآخر اتجه للتيك توك.

تحيا مصر

نجوم يثيرون الجدل والسبب التيك توك

أثار بعض النجوم الجدل في الفترة الأخيرة الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا بسبب ابتعادهم عن الفن مبررين ذلك بأن الشلالية التي جعلتهم يبتعدون عن الفن وقد أخد مكانهم نجم آخرين منهم من لا يستحق ذلك لعدم امتلاك الموهبة الكافية.

وكشفوا ذلك من خلال تصريحات مثيرة للجدل من بينهم ميرهان حسين التي أثارت موجة كبيرة من الجدل والانتقادات بعدما قررت أن تعتزل بسبب الشلالية التي أصبحت بكشل ملفت للنظر في الوسط الفني، ومعلق: "تعبت وأشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي.. ولم أعتد البقاء في مكان ومع أشخاص لا تقدرني.. تعبت.. لذلك اعتزل".

وتابعت ميرهان حسين قائلة: "بعدما قدمت العديد من الأدوار التي لا تشبهني ولا تشبه موهبتي ولا تستغل أدواتي كـ فنانة ممثلة محترفة وحصلت على العديد من ورش التمثيل، وأملك القدرة على التقليد بالأداء الصوتي والشكل والهيئة والملامح التي أجيد رسمها على وجهي بالمكياج والشعر دون مساعدة من أحد وبنفسي فقط بأبسط الإمكانيات وأصور بنفسي وأعمل مونتاج بنفسي".

كما أن فادي خفاجة أثار الجدل من خلال فيديو ظهر فيه بسبب يسب بألفاظ بذيئة على منصة التيك توك، وبرر ذلك أنه يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب عدم عمله في الفن الذي يعتمد على الشلالية، وغيره العديد من النجوم الذين على الرغم من موهبتهم إلا أنهم لا يعملون، في حين نشاهد بعض الوجوه الجدد أو البلوجر والإنفلونسر يقدمون أدوار لا يستحقونها لمجرد شهرتهم وزيادة عد المتابعين عندهم على السوشيال ميديا.

التيك توك مصدر رزق بعض النجوم

وعلى صعيد آخر، أصبحت منصت التيك توك مصدر رزق بعض النجوم، بعد أن أصبح العمل في الوسط الفني مستحيل بسبب الشلالية، فخرجت الفنانة مها أحمد في تصريحات صادمة للجهمور حين قالت في بث مباسر عبر حسابها الرسمي بموقع التيك توك: " إحنا بنطلع عشان مبنشتغلش، في الوسط مبنشتغلش ولقينا مجال زي السوشيال ميديا".

وتابعت قائلة: "لو أنا مثلًا بعمل مسرح ولو فيه عائلة سعودية أو كويتية بيجيبولي هدايا، وعندي أصدقاء يمنيين بيجبولي فضة وبقبل الهدايا، فهل أقبل الهدايا وأنا في المسرح أو السينما ومش هقبلها على اللايف؟ لا هقبلها، أنا حرة ومحدش له حاجة عندي".

وأردفت مها أحمد قائلة: "خلاصة الموضوع إحنا داخلين على التيك توك عشان نشتغل، أنا واحدة ماضية عقد مع تيك توك وتبع إدارة التيك توك، أنا موظفة وبشتغل ولازم أشوف شغلي وأكل عيشي وبفكر الناس بيا والـ CV بتاعي وإني فنانة وموجودة حتى لو ماليش أعمال دلوقتي، فيه واحد ما من ضمن الناس المدمنة طلب مني نتخانق مع بعض عشان يطلع تريند، رغم إنه عمل حاجة وطلع بيها تريند وكسب تعاطف الناس، قولتله عيب مش للدرجة دي، أنا مش من الناس اللي ممكن تطلع تريند عشان خناقة مع حد أنا تريند لوحدي".

ومن جابنها، وجدنا الفنانة فيفي عبده قد انضمت للبث المباشر الجماعي عبر منصة التيك توك، التي تلفظت ببعض الألفاظ بسبب رفض أحدى المنضمين لها في البث التي رفضت أن ترقص، معلقة: "ليه هو الرقص عيب؟".

ردود أفعال الجمهور على تصرفات النجوم

والجدير بالذكر، أن الجمهور انقسم لجزأين في أزمة النجوم، ما بين مؤيد ومعارض ولكن هل هناك حل لأزمة النجوم والقضاء على الشلالية في الفن التي تحرمهم من العمل وتحرم الفن من مواهبهم؟.

تابع موقع تحيا مصر علي