عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر مصري للقاهرة الإخبارية: الهدنة الإنسانية ستشمل وقفا كاملا لإطلاق النار بشمال وجنوب قطاع غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر مصري أن الهدنة الإنسانية ستشمل وقفا كاملا لإطلاق النار بشمال وجنوب قطاع غزة، مضيفاً أنه سيتم مضاعفة كميات المساعدات الإنسانية والسولار وإدخال الغاز إلى قطاع غزة مع بدء سريان الهدنة.
تحيا مصر

الهدنة الإنسانية ستتضمن الإفراج عن 39 طفلا وسيدة فلسطينية من السجون الإسرائيلية

وقال المصدر المصري أن:" الهدنة الإنسانية ستتضمن الإفراج عن 39 طفلا وسيدة فلسطينية من السجون الإسرائيلية و الإفراج عن 13 محتجزا بقطاع غزة من السيدات والأطفال في تمام الرابعة من عصر يوم غداً"

وأكد المصدر المصري لقناة القاهرة الإخبارية أنه:" خلال الهدنة سيتم إدخال مئات الشاحنات بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، أن مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى الذين سيفرج عنهم في اليوم الأول من اتفاق الهدنة الإنسانية. 

ضياء رشوان: مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بأن:" مصر تؤكد ما تم الإعلان عنه من بدء سريان الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، في تمام الساعة السابعة صباح غد الجمعة".

وأوضح رشوان أن:" مصر قد تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر اليوم الأول للهدنة، غدا الجمعة.

ودعا رئيس الهيئة العامة للاستعلامات طرفي الهدنة بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة وفقا لما هو مخطط له وتم التوافق حوله.

وحول تفاصيل الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، ففى المرحلة الأولى تشمل إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النارمقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء .

نتنياهو: 150 شاحنة مساعدات تدخل غزة يومياً

وفى السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:"نأمل إخراج المجموعة الأولى من المحتجزين في غزة.. وبعدها نحن ملتزمون بإخراج الجميع"

وأضاف أنه:"نحو 150 شاحنة مساعدات تدخل غزة يوميا والعدد سيرتفع على ما يبدو إلى 200".

تابع موقع تحيا مصر علي