عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمد عبد العزيز» يشارك بالقافلة المتجة لرفح.. صور

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

أعلن النائب محمد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن مشاركته في القافلة المتجهه إلى رفح.

تحيا مصر

ونشر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صورًا في منشور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، وعلق عليها "تحركت القافلة إلى رفح.. توكلنا على الله".

والجدير بالذكر، أن النائب محمد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أشاد مسبقًا بصفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل،  برعاية مصرية – قطرية، وتحقيق هدنة مؤقتة وإدخال المساعدات.

انكسار غرور الكيان المحتل

وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، إن هذا القرار ما هو إلا انكسارًا لغرور الكيان المحتل، وكل ما تم تسويقه عن قدرة الاحتلال على فرض إرادته على جثث الأبرياء.

جرائم إسرائيل في فلسطين

وأكد عبدالعزيز، أن ما فعله الكيان الصهيوني، هو جرائم حرب فاضحة، وبالرغم من ذلك فهي أثبتت فشله في تحرير أسير واحد أو تحقيق أي نصر استراتيجي على الأرض.

وتابع في منشوره:" تحية لصمود الأبطال وسيأتي يوم ونعلن فيه نصر شامل بإذن الله".

وكان قد أوضح محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، مسبقًا أن الإعتداءات السافره على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم تعد مقتصرة على قطاع غزة ،وإنما تشن هجماتها على باقي المدن الفلسطينية، مشيرًا أن موقف لجنة حقوق الإنسان كان واضحا منذ اندلاع الأزمة على القطاع لتوثيق الإعتداءات والإنتهاكات وتقديمهتا للعالم لكشف حقيقة الأكاذيب التي تدعيها الحكومة الإسرائيلية. 

المحكمة الجنائية الدولية

وأشار عضو مجلس النواب، أن التوثيق الذي تقوم به لجنة حقوق الإنسان لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاكمة المسئؤلين في سلطة الاحتلال الإسرائيلي، وتقديمهم كمجرمي حرب. 

الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل

وأضاف أن الاحتلال ارتكب عدة جرائم حرب بحق شعب فلسطيني أعزل، منها الإيادة الجماعية، وعملياتت التطهير العرقي، ومحاولات التهجير القسري، مشيرًا أنها جرائم دولية. 

وتابع:" اجتماع لجنة حقوق الإنسان أسفر عن تجميع ملف شامل لجرائم الاحتلال الصهيوني، منذ اليوم الأول على قطاع غزة، مع الإستمرارية في توثيق كافة الجرائم لمخاطبة برلمانات العالم وكشف حقيقة الاحتلال".

وأكد أن هناك محاولات لتضليل الحقيقة من قبل الجانب الإسرائيلي، موضحًا أن البرلمان العربي في فترة زمنية قادمة سيقدم ملف شامل للمحكمة الجنائية الدولية، لان الأحداثق الجارية على القطاع جرائم حرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي