عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية بمحافظة الجيزة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية اليوم الجمعة بمحافظة الجيزة بعد انتهاء مباحثات القمة الثلاثية المشتركة  مع رئيسي وزراء أسبانيا وبلجيكا.

تحيا مصر

الرئيس السيسي: مصر لن تسمح بتهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا على موقفهم تجاه التطورات التى تحدث فى قطاع غزة، موضحا أن المباحثات تناولت التطورات فى القطاع من مواجهات عسكرية والإجراءات التى نحتاج فيها التحرك بفاعلية أكثر.

الرئيس السيسي: 70 % من الضحايا في غزة من النساء والأطفال

وأضاف الرئيس السيسي: نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد من خلال تسليم مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس وأيضا إدخال المزيد من المساعدات.

وأضاف: نحن نتحدث عن 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شىء  مفيش مياه صالحة ولا أغذية  ولامواد طبية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: نتحدث عن 60% لـ 70% من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة من الأطفال والنساء وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار، مؤكدا أنه على المجتمع الدولي أن يقوم بتقديم مساعدات تكفي لإعاشة  للمدنيين الموجودين في القطاع.

الرئيس السيسي: نحن بحاجة إلى إدخال المزيد من المساعدات لغزة

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية أن يكون هناك مناطق آمنة في وسط وشمال وجنوب القطاع  تسمح بتواجد الناس التي فقدت منازلها، لافتا أنه أن 50 ألف منزل تم تدميرهم في أحدث القطاع الأخيرة.

وتابع الرئيس السيسي: الهدف من ذلك أننا نساعد القطاع على أن فكرة التهجير ليست بالتصريحات، لأن اللي يتم يجعل بيئة الحياة في القطاع مستيحلة وبالتالي دا تهجير ودفع قسري للفلسطينيين، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي مرحلة احتواء للتصعيد وتوفير بيئة مناسبة وإدخال المساعدات، لافتا أن الدولة المصرية حتى الآن قدمت من 75% لـ80 % من المساعدات التي دخلت القطاع رغم ظروفنا الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي