عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليونفيل: إصابة سيارة تابعة لنا بنيران الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

تحيا مصر

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم السبت، إن إحدى سيارتها أصيبت بنيران إسرائيلية في محيط عيترون بجنوب لبنان، دون وقوع إصابات.

تحيا مصر 

اليونفيل: إصابة سيارة تابعة لنا بنيران الجيش الإسرائيلي في  جنوب لبنان

وقالت في بيان:" بالأمس فقط، حث رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، أولئك الذين يتبادلون إطلاق النار على طول الخط الأزرق على وقف دائرة العنف هذه، مذكّراً الجميع بقوة بأن أي تصعيد إضافي قد يكون له عواقب مدمرة" .

وأضافت في بيان إن:" هذا الهجوم على قوات حفظ السلام، المخصصة للحد من التوترات واستعادة الاستقرار في جنوب لبنان، أمر مقلق للغاية. ونحن ندين هذا العمل ونؤكد مسؤولية الأطراف في حماية قوات حفظ السلام". 

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة Jerusalem Post العبرية بوصول وفد قطري إلى إسرائيل لبحث تمديد الهدنة في قطاع غزة. وتأتي هذه الزيارة بعد توصل كل من حركة حماس وإسرائيل إلى هدنة إنسانية لمدة 4 أيام قابلة للتجديد برعاية مصرية قطرية وأمريكية، يتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى بين الجانبين وزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى غزة. 

وفد قطري يصل إسرائيل لبحث تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس 

وذكرت صحيفة “هارتس” العبرية بوصول وفد قطري إلى إسرائيل لمناقشة صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس. 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن “جزءا من فريق البعثة القطرية وصل في زيارة تهدف إلى التنسيق بين الأطراف الميدانية ونظرائهم في الدوحة لضمان استمرار الصفقة في التقدم بسلاسة ومناقشة المزيد من التفاصيل حول الصفقة الجارية”.

هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحماس 

وبعد أكثر من شهر الحرب فى قطاع غزة، وافقت إسرائيل وحركة حماس على هدنة مؤقتة وذلك بوساطة مصرية أمريكية قطرية، ويتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن أسري إسرائيلين لدي حركة حماس.

وحول تفاصيل الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، ففى المرحلة الأولى تشمل إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النارمقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء .

تابع موقع تحيا مصر علي