عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف لـ "حزب الله " فى لبنان

غارات جوية على أهداف
غارات جوية على أهداف تابعة لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بشن غارات جوية على أهداف تابعة لحزب الله فى لبنان، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ 44 على التوالي، معلناً امس بتوسيع هجومه البري على القطاع المحاصر.
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف تابعة لحزب الله

وذكر الجيش الإسرائيلي فى بيان أنه:" حدد حوالي عشر عمليات إطلاق صواريخ من لبنان موجهة نحو إسرائيل. وسقطت المقذوفات في مناطق مفتوحة".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن:" مدفعية الاحتلال استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي دبل والقوزح في قضاء بنت جبيل بعدة قذائف".

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن:" مدفعية الاحتلال قصفت منطقة اللبونة في الناقورة، واطراف طير حرفا الجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي وتلة حمامص وسهل مرجعيون وبلدة الطيبة وطلعة القليعة".

اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

وتتجدد الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله اللبناني المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي والتى أسفر عنها مقتل عدد من عناصر الحزب فى حصيلة غير نهائية مع استمرار هذه الاشتباكات بين الجانبين وسط تخوفات من توسع رقعة الصراع فى المنطقة بسبب الحرب فى غزة .

ويذكر أن حزب الله واسرائيل  خاضا حربا مدمرة صيف 2006، أدت إلى مقتل أكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم من المدنيين، و160 قتيلا في الجانب الإسرائيلي معظمهم من العسكريين، وتسببت الحرب التي استمرت 34 يوما بنزوح نحو مليون لبناني من بلداتهم.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله حذر خلال كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيدـ  إسرائيل أن عدد الصواريخ الباليستية التى يمتلكها الحزب أكثر بكثير ما يمكن أن تتوقعه الدولة العبرية.

حزب الله: الهدف مما يحدث في غزة هو الدفع إلى ثقافة الاستسلام والرضوخ للسياسات الإسرائيلية

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: أن استهداف المستشفيات استكمال للجـرائم الإسرائيلية.. وما يحدث في غزة يعبر عن الانتقام الإسرائيلي المتوحش".

وأضاف نصر الله آنذاك :"لا حدود للانتقام الإسرائيلي ولاضوابط أخلاقية أو إنسانية.. فإن الهدف مما يحدث في غزة هو الدفع إلى ثقافة الاستسلام والرضوخ للسياسات الإسرائيلية"

وتابع نصر الله قائلاً:" إسرائيل تريد إسقاط إرادة المطالبة بالحقوق  المشروعة للفلسطينيين"، لافتا إلى أن هناك تصدي بطولي من المقـاومة الفلسطينية للاحتلال في  قطاع غزة

تابع موقع تحيا مصر علي