عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توأمة فنية.. بوسي ونور الشريف شكلا ثنائيًا سينمائيًا.. وهددت بالانتحار للزواج منه وانفصلا بعد 30 عامًا

بوسي ونور الشريف_
بوسي ونور الشريف_ أرشيفية

يحل اليوم عيد ميلاد بوسي الموافق 26 نوفمبر وقد أمتعت جمهورها بأعمالها التي تكللت بالنجاح، واستطاعت بوسي أن تشكل ثنائيًا سينمائيًا مع الفنان الراحل  نور الشريف وقدم أعمال ظلت خالدة في تاريخ السينما المصرية، وتكلل التوأمة الفنية بالزواج ولكن بعد 30 عامًا انفصلا عن بعضهما.

تحيا مصر

أشهر الأعمال التي جمعت بين الثنائي بوسي ونور الشريف

استطاعا الثنائي بوسي ونور الشريف أن يحظيان بشعبية كبيرة بسبب صدق مشاعرهما في الأعمال التي جمعتهما سويًا، جعلت الجمهور يشعر بحقيقة المشاعر التي تربطهما معًا في الحقيقة والتي انعكست على المشاهد، ومن أشهر الأعمال التي قدمها الثنائي بوسي ونور الشريف فيلم حبيبي دائمًا.

وقد قدما قصة حب فريدة وإبراهيم، هي من عائلة ثرية وتقع تحت ضغط والدها الذي يرغمها على الزواج من رجل أعمال كبير في السن في حين أن تقع في حب طالب كلية الطب، وتصاب بالمرض وبعد طلاقها من رجل الأعمال تعود بوسي لـ نور الشريف حتى يعالجها ولكن بعد عودتها لحبها تفارق الحياة.

كما تعاونا الثنائي بوسي ونور الشريف في فيلم الحكم آخر الجلسة، وقدمت بوسي من خلاله شخصية بثينة وهي محامية التي تدافع عن زوجة شقيقة التي اتهمها شقيقة بوسي بتهمة الإجهاض لأنها علمت بموض الجنون الوراثي في العائلة، وكان فيلم الحكم آخر الجلسة من أشهر الاعمال التي جمعت بين بوسي ونور الشريف.

ومن جابنها تعاون بوسي أيضًا مع نور الشريف في فيلم آخر الرجال المحترمين، وتدور أحداث الفيلم حول نور الشريف الذي يعمل كمدرس وفي رحلته مع تلاميذه يفقد طفلة، وتعثر عليها بوسي التي فقدت ابنتها من قبل وتقرر أن تأخذها وتربيها كـ ابنة لها، كما قدما الثنائي بوسي ونور الشريف فيلم العاشقان الذي تدور أحداثه حول نور الشريف ويعمل محامي يفقد زوجته بعد إصابتها بمرض السرطان، ويتعرف على زميلته في المحاماة والتي تقدمها بوسي التي تفسخ خطبتها بسبب المشاكل في العلاقة بينهما، ويقعا في حب بعضهما.

كما تعاونت بوسي مع نور الشريف من خلال كروانة، وظهرت لبوسي من خلال فيلم كروانة بشخصية راقصة هاربة من فرقتها للتقابل مع نور الشريف بالصدفة الذي ظهر بشخصية طبيب، ويكتشف أنها مصابة بمرض سرطان الدم، ويقرر أن يعالجها، بجانب تعاونهما في فيلم زمن حاتم زهران.

بوسي تهدد بالانتحار للزواج من نور الشريف

ومن جهة أخرى، جمع الثنائي بوسي ونور الشريف قصة حب عظيمة وكانت من أشهر العلاقات العاطفية في الوسط الفني، وقد اشتعلت نيران الحب والإعجاب بينهما من خلال إحدى البروفات التي جمعتهما معًا، وقرر نور الشريف أن يتقدم لخطبتها ولكن رفضت عائلة بوسي هذه الخطبة لأن عائلتها كانت ترغب في أن تتزوج بوسي من رجل أعمال ثري.

ولكن قررت بوسي أن تهدد عائلتها بالانتحار إذا لم تتزوج من نور الشريف، وبالفعل وافقوا مجبورين، وعاشا قصة حب دامت 4 سنوات قبل  وفي عام 1972 تم الزواج بين أشهر ثنائي في الوسط الفني بوسي ونور الشريف، واستمر زواجهما لأكثر من 30 عامًا، وأنجبا مي وسارة.

حب ووفاء تنتهي بالانفصال

والجدير بالذكر، أن على الرغم من قصة الحب القوية التي جمعت بين بوسي ونور الشريف، ولكن انتهت بطريقة حزينة صدمت الجمهور، حيث وبعد أكثر من 30 عامًا من زواجهما قررا الثنائي بوسي ونور الشريف الانفصال بعد ان دخلت الخلافات في علاقتهما، ولكن لم يكشف أيًا منهما عن سبب الطلاق.

تابع موقع تحيا مصر علي