عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل إمام وسعيد صالح.. صداقة عمر توجت بـ 11 عمل فني.. وبكاء الزعيم بسبب فيلم زهايمر

عادل إمام وسعيد صالح_
عادل إمام وسعيد صالح_ صورة أرشيفية

عادل إمام .. تصدر الزعيم عادل إمام محركات البحث وعلى الرغم من ابتعاده عن الأضواء إلا أن عادل إمام حديث السوشيال ميديا دائمًا، وعشاق عادل إمام مازالوا مستمرون في البحث عن عادل إمام وعن أجدد أخباره، نتعرض لكم صداقة العمر التي جمعت بين عادل إمام وسعيد صالح وآخر لحظات جمعت بينهما.

تحيا مصر

صداقة العمر بين عادل إمام وسعيد صالح

كانت أول لقاء جمع بين عادل إمام وسعيد صالح من خلال اجتماعهما في مدرسة السعدية، بمسرح المدرسة، حين رأى عادل إمام لأول مرة سعيد صالح على خشبة المسرح يقدم مسرحية 111 كفر أبو مجاهد، والذي كان أدائه ملفت للأنظار، لذلك استطاع سعيد صالح أن يحظى باهتمام عادل إمام.

ومن ثم تعاون معًا عادل إمام وسعيد صالح في المسرح الجامعي حين انتقل معًا لكلية الزراعة وقدما سويًا مسرحيات عديدة أبرزها مسرحية البيجاما وسري جدًا، ولكن نقطة انطلاق عادل إمام وسعيد صالح كانت في عام 1972 من خلال مسرحية مدرسة المشاغبين.

عادل إمام وسعيد صالح.. أشهر ثنائي في تاريخ السينما المصرية

استطاع عادل إمام وسعيد صالح أنه يتوجا صداقة العمر  بـ 11 عمل فني آخرهم فيلم زهايمر، ويعد مشهد لقائهما ف دار المسنين من أهم المشاهد في تاريخ السينما المصرية، وكشف شريف عرفة مخرج فيلم زهايمر، عن الكواليس الأخير لـ عادل إمام وسعيد صالح، من خلال حسابه الرسمي بموقع إكس.

وعلق عمرو عرفة قائلًا: "مش عارف أخرجت المشهد ده إزاي ..  قبل ما أصوره كنت بعدي على سعيد صالح كل يوم أحكيله المشهد وكأنه بيسمع لأول مرة وكنت مرعوب بس مش شايف حد غيره يعمل الدور، ولما جه التصوير قال كلام غير اللي في السيناريو بس نفس المعنى وأحلى. الله يرحمك يا عم سعيد على بالي طول الوقت".

ولذلك لم يستطع عادل إمام أن يحبس دموعة حين سأله عن أولاده وانهار عادل إمام من البكاء بسبب الكلمات التي قالها سعيد صالح من قلبه في هذا المشهد، ولكن هذا المشهد تسبب في أن يصرح المخرج عمرو عرفة على عادل إمام.

حيث أن عمرو عرفة كشف السبب في صراخه على عادل إمام بهذا المشهد من خلال حسابه الرسمي بموقع إكس، قائلًا: "لما صاحبه قاله ابقى تعالى زورني متعملش زي عيالي كان هيعيط، وانا مش عاوز انهي المشهد هنا و راسم مشيته ورا السور، و بناه كمان المهندس صلاح مرعي. المهم روحت مزعق و قولت للزعيم سيبه وامشي فسابه و مشي، خوفت يزعل بس لاقيته بيقولي كويس انك لحقتني .. ده الممثل اللي بيحب المخرج .. وحشتنا".

أعمال جمعت بين عادل إمام وسعيد صالح

ومن جهة أخرى، حظى الثنائي عادل إمام وسعيد صالح على اهتمام الجمهور وتعاونا سويًا في 11 عمل فني وهم: مدرسة المشاغبين، رجب فوق صفيح ساخن، الهلفوت، المشبوه، أنا اللي قتلت الحنش، سلام يا صاحبي، أحلام الفتي الطائر،  على باب الوزير، بخيت وعديلة، أمير الظلام، زهايمر.

تابع موقع تحيا مصر علي