عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 5.4 درجة.. زلزال عنيف يضرب تايوان

تحيا مصر

أعلن المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان، اليوم الأحد، إن زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

تحيا مصر

زلزال يضرب تايوان

وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن:" الزلزال بلغت شدته 5.4 درجة وقع قبالة الساحل الشرق لتايوان اليوم، وهز مباني العاصمة تايبيه لفترة وجزيرة".مضيفاً أن:" مركز الزلزال في البحر قبالة مقاطعة هوالين التايوانية على عمق 22.4 كيلومتر".

ولم ترد تقارير حتي الآن عما إذا كانت هناك خسائر مادية أوبشرية جراء  هذا الزلزال.

وتشهد تايوان  العديد من الأنشطة الزلزالية، ففى أكتوبر الماضي، ضرب شمال شرق تايوان زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر. وفى سبتمبر الماضي ضرب زلزال آخر تايوان وكان أكثر شدة وبقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر. 

محاكمة وزير الدفاع الكويتي الأسبق

وفى سياق آخر، أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأحد، بسجن وزير الدفاع الكويتي الأسبق خالد الجراح الصباح لمدة 7 سنوات بتهمة الفساد. 

وذكرت الوكالة:" قضت محكمة التمييز الكويتية اليوم الأحد بحبس وزير الدفاع الأسبق خالد الجراح الصباح سبع سنوات مع الشغل في تهم تتعلق بإساءة استخدام أموال صندوق الجيش".

وامتنعت المحكمة عن النطق بعقاب رئيس الوزراء الأسبق جابر المبارك الصباح وألزمته برد مبالغ مالية في تهم تتعلق بإساءة استخدام أموال صندوق الجيش.

اليونفيل: إصابة سيارة تابعة لنا بنيران الجيش الإسرائيلي في  جنوب لبنان

وفى سياق منفصل، أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، أمس السبت، إن إحدى سيارتها أصيبت بنيران إسرائيلية في محيط عيترون بجنوب لبنان، دون وقوع إصابات

وقالت في بيان: حث رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، أولئك الذين يتبادلون إطلاق النار على طول الخط الأزرق على وقف دائرة العنف هذه، مذكّراً الجميع بقوة بأن أي تصعيد إضافي قد يكون له عواقب مدمرة" .

وأضافت في بيان إن:" هذا الهجوم على قوات حفظ السلام، المخصصة للحد من التوترات واستعادة الاستقرار في جنوب لبنان، أمر مقلق للغاية. ونحن ندين هذا العمل ونؤكد مسؤولية الأطراف في حماية قوات حفظ السلام".

تابع موقع تحيا مصر علي