عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب زكي عباس: مشاهد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين تأكيد على نجاح الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية

زكي عباس
زكي عباس

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن مشاهد الإفراج وتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال تأكيد على نجاح الجهود المصرية الثابتة والراسخة للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في ظل صمت المجتمع الدولي.

تحيا مصر

دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان ومازال أول الداعمين للقضية الفلسطينية والسعي لحصول الشعب الفلسطيني على حقه في الحرية والأمان وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل

وأكد عضو مجلس النواب، أن جهود الدولة المصرية ستظل مستمرة إلى أن يتم الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل والدفع بمزيد من الجهود لتجديد الهدنة لأكثر من مرة حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن الاتفاق حولها لإيقاف الحرب نهائيًا في غزة، والعودة مرة أخرى إلى المسار التفاوضي في القضية.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن المسار العادل الوحيد هو الوصول لحل نهائي لإقامة دولة فلسطينية لوقف هذا الصراع، وخروج المجتمع الدولي عن صمته بالرجوع إلى حدود 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا المرجعيات الشرعية.

وطالب النائب زكي عباس، بضرورة محاكمة قيادات الكيان الاحتلال الاسرائيلي، على جرائم الحرب والإبادة التي نفذتها اسرائيل ضد أهالي غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وكان قد قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، مسبقًا، إن القمة المصرية الأردنية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، لدعم القضية الفلسطينية تهدف استمرار التعاون وتكثيف الجهود بين البلدين لوقف إطلاق النار نهائيا ووضع حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة 

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الزعيمين توافقا على ضرورة إطلاق عملية سياسية متكاملة بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وحصول الجانب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

دعم القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لدى مصر والأردن 

وأكد عضو مجلس النواب، على أن مصر والأردن ترفضان نهائيًا تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، ودعم القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لدى الدولتين.

 ضرورة استمرار دخول وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني

وأشار النائب زكي عباس، إلى ضرورة استمرار دخول وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، علاوة على استقبال الجرحى الفلسطينيين والأطفال الخدج لتلقي العلاج والرعاية اللازمة في المستشفيات المصرية، حفاظا على أرواحهم.

يذكر أن استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمطار القاهرة الدولي الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

تابع موقع تحيا مصر علي