عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميلاد الشحرورة.. منعت أغاني صباح لـ 5 سنوات وسحب جمال عبدالناصر الجنسية المصرية منها

صباح _صورة أرشيفية
صباح _صورة أرشيفية

يحل اليوم ذكرى ميلاد صباح الـ 96، والتي لقبت بالشحرورة قدمت العديد من الأفلام والأغاني التي مازالت خالدة في تاريخ السينما المصرية، تميزت بصوتها العذب، تميزت صباح أو الشحرورة أو الصبوحة كما يلقبها جمهورها بالعديد من الألقاب بموهبة التثميل بجانب الغناء وهذا ما جعلها من أشهر نجمات جيلها في الزمن الجميل تعاونت مع كبار النجوم ولكن على الرغم من حياة الشهرة التي تنعمت بها صباح إلا أن حياتها كانت بها أزمات عديدة.

تحيا مصر

سبب منع أغاني صباح لـ 5 سنوات

قررت الدول العربية منع تداول أغاني صباح لديهم لمدة 5 سنوات، وجاء ذلك بعدما عرضت حلقة برنامج منوعات فرنسي شهير، وحيث قامت صباح بغناء أغنية ع الندا مع المطرب أنريكو ماسياس يهودي فرنسي الجنسية وجزائري الأصل باللغتين العربية والفرنسية، وهذا ما أغضب منها الدول العربية، كما أن الرئيس جمال عبدالناصر في ذلك الوقت أصدر قرار بسحب الجنسية المصرية منها نتيجة هذه الحلقة.

تمرد هويدا ابنة صباح حتى لا تعيش تحت عباءتها

ومن جهة أخرى، وعلى الرغم من حب صباح لابنتها هويدا الذي كان واضحًا للجمهور بعد الأغنيتين التي قدمتهما صباح تغزلًا في هويدا وهما حبيبة أمها وأمورتي الحلوة التي لاقت إعجاب الجمهور وتفاعل معهما، إلا أن هويدا تمردت على صباح حتى لا تعيش تحت عباءة والدتها، رغبةً منها في إيجاد طريقها وتعتمد على نفسها في تكوين حياتها ولكن نتيجة تمردها وابتعادها عن عباءة صباح الفنية اعتزلت هويدا وابتعدت عن حياة الشهرة والأضواء.

ولاحظ الجمهور تغيب هويدا من جنازة والدتها صباح وتكهن بوجود خلاف كبير حال بين حضور الابنة لجنازة والدتها، ولكن نفت هويدا هذه المزاعم من خلال لقاء تلفزيوني لها أن سر تغيبها وهو انهيارها بسبب وفاة والدته صباح حيث أن الموقف في غاية الصعوبة.

وقالت هويدا ابنة صباح: "لم أحضر الجنازة لأني لم أستطيع تحمل الموقف وكان أمر صعب للغاية بالنسبة لي، وشقيقي قام بالواجب، وأحمد الله أنه أرحها من الوضع الذي كانت فيه، ولكن بالطبع أشعر باشتياق لها ولكن المحبة بالقلب وليس في الحضور".

زواج هويدا دون علمها أفقدها صوتها

والجدير بالذكر، أن صباح كشفت عن سبب فقدها لصوتها لمدة عامين كاملين من خلال إحدى لقاءاتها التلفزيونية، حيث أكدت أنها علمت فيما بعد بزواج ابنتها هوديا دون علمها وحدثت مشاجرة كبيرة بين صباح وهويدا مما جعل صباح تدخل في نوبة غضب كبيرة وصراغ وبكاء شديدين، مما تسبب لها في فقد صوتها لمدة عامين ومع الاستمرار في العلاج عاد صوت الشحرورة بالتدريج.

تابع موقع تحيا مصر علي