عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تنظم حملة للتبرع بالدم في سوهاج

حملة للتبرع بالدم
حملة للتبرع بالدم

نظمت أجهزة وزارة الداخلية بنطاق محافظة سوهاج حملة للتبرع بالدم، إستمراراً للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية.

تحيا مصر

الداخلية تنظم حملة للتبرع بالدم

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة بتنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية، ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وإمتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

الداخلية: التسهيل على المواطنين بالجوازات

حيث واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

الداخلية تداهم أوكار المخدرات في المحافظات

وفي سياق متصل تواصلت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص لحماية أنشطتهم الإجرامية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة عن ضبط (عاطلَين" لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الآيس وزنت كيلو جرام)، وبمديرية أمن الفيوم، عن ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة أبشواى .. وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,500 كيلو جرام – كمية من مخدرى "الهيروين - الهيدرو" – عدد 1000 قرص لعقار الترامادول المخدر- بندقية آلية وعدد من الطلقات).

كما نجحت الجهود بمديرية أمن مطروح،  في ضبط (عاطلَين) حال إستقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة مطروح .. وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش - بندقية خرطوش وعدد من الطلقات –عدد 19500 علبة سجائر مختلفة الأنواع "مهربة")، وبمديرية أمن شمال سيناء في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان العريش.. وبحوزته (كمية لمخدر الهيروين)، وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية للدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي