عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبى لـ تحيا مصر: مد فترة الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل ضرورة

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

وجه المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الشكر للإدارة المصرية على نجاحها فى استمرار الهدنة وتبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

تحيا مصر

مد فترة الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل 

وطالب المهندس علاء عبد النبى، فى تصريح خاص لتحيا مصر، حكومات الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بمد فترة الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل.

استمرار الهدنة الإنسانية

وأضاف عبد النبى، أن استمرار الهدنة الإنسانية سوف تساهم فى خروج أكبر عدد من الأسرى بين الجانبين، وخروج النساء والأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

استمرار دخول المساعدات من أدوية ووقود وغذاء إلى قطاع غزة

ووجه نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، نداء إلى شعوب هذه الدول بالسعى بالضغط على حكوماتها، لتمديد الهدنة الإنسانية مع استمرار دخول المساعدات من أدوية ووقود وغذاء إلى قطاع غزة خاصة المنطقة الشمالية بالقطاع، وصولا إلى وقف تام لإطلاق النار. 

وقد أشاد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بالإعلام عن تبادل الأسرى بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينة في قطاع عزة، قائلًا:" خطوة أولى ايجابية بجهود مصرية وقطرية".

تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه  رغم تأجيل بدء تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام، فإن الدولة المصرية تستمر في جهودها، من المساعدات الإنسانية والأدوية والوقود، متابعًا:" ولكنها للأسف غير كافية للشعب الفلسطيني في غزة".

وقف إطلاق النار

وطالب عبدالنبي، بوقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، مثمنًا جهود القيادة السياسية المصرية منذ بدء الهجوم الغاشم من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

وتابع:" كلنا نقف خلف القيادة السياسة المصرية، في جميع قرارتها ومساعيها، لإنهاء الهجوم الإسرائيلي، ووقف اطلاق النارعلى قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس".

وكان قد أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مسبقًا أن تصريحات السفارة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا عن احترام سيادة مصر، وإلتزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين هو عنوان لوضع لن يتغير.

جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية

وأشاد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بما تقوم به الدولة المصرية من جهود كبيرة، مؤكدًا أن الشعب المصرى يؤكد أهمية عدم تهجير الفلسطينيين، ووقف الحرب بشكل فورى.

تابع موقع تحيا مصر علي