عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد: الدور المصري محوري في نجاح الهدنة المؤقتة في قطاع غزة

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

ثمن النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، دور الدولة المصرية في استمرار الهدنة المتفق عليها بين الاحتلال الإسرائيلي، والمقاومة الفلسطينية حماس، مشيرا إلى أن هذا الدور الذي تقوم به مصر، يعكس محوريتها في المنطقة.

 النائب شحاته أبو زيد يثمن دور مصر فى استمرار الهدنة المؤقتة بقطاع غزة

وأضاف "أبو زيد" في تصريحات صحفية اليوم، أن مصر أحد الأسباب الرئيسية التي نجحت في استمرار الهدنة الموقعة بين إسرائيل وحماس، والتي كانت مهددة بالفشل بالأمس، لولا تدخل الإدارة المصرية، التي أسهمت في عودة الأسرى والمحتجزين المدنيين إلى عائلاتهم، لافتا إلى أن هذا الدور المصري مقدر على المستوى العالمي.

أشار  وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن دور مصر تعاظم كذلك في إدخال المساعدات إلى الأشقاء، وفقا للكميات المتفق عليها في الهدنة، مشيرًا إلى أنها ألزمت الجانب الإسرائيلي بهذا الأمر، كشرط لاستمرار حماس في الإفراج عن المحتجزين لديها.

وكيل صناعة النواب: مصر أحد الأسباب الرئيسية التي نجحت في استمرار الهدنة الموقعة بين إسرائيل وحماس

وشدد النائب شحاته أبو زيد، أن حل الأزمة الراهنة، يأتي من القاهرة أولا، التي تقوم بدور غير مسبوق، لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع، ثم إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وصولا إلى مساعي حثيثة من أجل وقف إطلاق النار بصفة دائمة.

وفي وقت سابق، أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، دعمه ومساندته لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه بالمستشار الألماني صباح اليوم والتي أكد فيها رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية، موضحا أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة لوقف التصعيد في غزة.

شحاته أبو زيد:  الشعب المصري يقف وراء قيادته السياسية صفا واحدا

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له،  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر اليوم تعبر عن حجم الخطر الذى يواجه البلاد ومحاولات الاعتداء على سيادة الوطن، مؤكدا أن  الشعب المصري يقف وراء قيادته السياسية صفا واحدا، من أجل الدفاع عن الوطن والحفاظ عليه.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أنه جميع المصريين سيقفون خلف قيادتهم السياسية للحفاظ على وطنهم في مواجهة المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف تهجير الفلسطينيين إلى سيناء،موضحا أن مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتعمل على توفير الحماية له.

تابع موقع تحيا مصر علي