عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار الممثلين بعدم التعامل معه.. شعبة الإخراج تضامن مع المخرج أحمد فوزي صالح

نقابة المهن السينمائية
نقابة المهن السينمائية

أعلنت شعبة الإخراج تضامنها الكامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، بعد أن قررت نقابة المهن التمثيلية عدم التعامل معه، ومعاقبة أي عضو يتعاون معه في عمل فني، وذلك من خلال بيان رسمي لها.

تحيا مصر

شعبة الإخراج تضامن مع أحمد فوزي صالح

وجاء بيان شعبة الإخراج كالآتي: تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت والتي جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديدة، لذلك تعلن شعبة الإخراج والموقعين على هذا البيان تضامنهم الكامل مع الزميل أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل.

نقابة الممثلين تتصدى لأمثال مروان مشاكل 

وسبق وأن أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي بيان شديد اللهجة بعد ظهور كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت والذي يعرض في الفترة الحالية على منصة شاهد الإلكترونية وأحدث ضجة عارمة منذ اليوم الأول في عرضه.

وجاء بيان نقابة المهن التمثيلية على النحو الآتي: غريم مبلغ مليون جنيه لشركة ماشا للإنتاج الفني المنتجة لمسلسل بطن الحوت، بجانب منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل؛ ومن يتعاون معه يتعرض لعقوبة تصل إلى الشطب.

تفاصيل مسلسل بطن الحوت

والجدير بالذكر، أن بطن الحوت لـ محمد فراج تدور أحداث بطن الحوت حول صراع بين شقيقين ضياء وهلال العمري، وهو صراع بين الخير والشر متسوحى من قصة صراع قابيل وهابيل، ويرصد بطن الحوت الصراع بين الجماعات السلفية وتجار المخدرات وأناس تحت خط الفقر.

ويشارك في بطولة بطن الحوت كل من محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، باسم سمرة، عصام عمر، يوسف عثمان، حسام الحسيني، سماح أنور، عبدالعزيز مخيون، وبسمة، من تأليف محمد بركات، ومن إخراج أحمد فوزي صالح.

قرارات نقابة المهن السينمائية

وعلى صعيد أخر، أصدرت نقابة المهن السينمائية قرارات عديدة لتحسين ظروف الإنتاج ورفع جودة الأعمال الفنية، وجاء ذلك بعد اجتماع عدد من السينمائيين، منهم المخرج يسري نصر الله، والمخرجة مريم أبو عوف، مع أعضاء النقابة والنقيب.

وجاءت قرارات نقابة المهن السينمائية كالآتي:

  • تطبيق حد أدنى للأجور وفقًا لقرارات كل شعبة على حدا
  • تطبيق حد أقصى لساعات العمل اليومي ولساعات العمل الإضافي على ألا يزيد عدد ساعات اليوم العادي عن 12 ساعة وإمكانية إضافة ساعتين
  • ربط عدد أيام التصوير المتفق عليها في التعاقدات بالسيناريو الفعلي الذي سيتم تصويره مع الأخذ في الاعتبار عدد مشاهد العمل وعدد أماكن التصوير
تابع موقع تحيا مصر علي