عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير استراتيجي: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في قطاع غزة.. والجينات المصرية حلوة

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن الأجيال الجديدة مهتمة بالقضية الفلسطينية، مواصلا: "الجينات المصرية حلوة، ونحن شعب عظيم يعرف ويقدر قيمته، وعندما وجد هذ الموقف القوي من رئيسه زادت شعبيته".

تحيا مصر 

وتابع «فرج» في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، أنّ رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية زار مصر في بداية الأحداث عرض على مصر إدارة غزة فترة زمنية مؤقتة بعد القضاء على حماس، وهو ما رفضه الرئيس السيسي لأن هذا الأمر يورط مصر.

إصرار الدولة المصرية على حل الدولتين ورفض الترحيل القسري

وتابع المفكر الاستراتيجي، أنّ وزير الدفاع الامريكي تواصل مع وزير دفاع مصر الذي أكد على نفس المفاهيم التي أرساها الرئيس عبدالفتاح السيسي من حيث إصرار الدولة المصرية على حل الدولتين ورفض الترحيل القسري والإصرار على إدخال المساعدات.

وواصل: «مصر مشاركة في إدارة القرار، وذلك فيما يتعلق بالاحداث في غزة، وجميع دوائر صنع القرار الامريكي تواصلت مع مصر منذ بداية الأزمة والموقف المصري كان ثابتا».

اللواء سمير فرج: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في قطاع غزة

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن دولة الاحتلال وضعت أهدافا لحربها على قطاع غزة مثل القضاء على حركة حماس واستعادة الأسرى ومنع حماس من السيطرة على غزة بعد انتهاء الحركة، مشددًا على أنها فشلت في تحقيق اهدافها المعلنة في غزة.

وأضاف فرج في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»: "إسرائيل لم تحقق هدفا، وكذلك حماس، ولكنها صامدة واستطاعت تحريك القضية الفلسطينية عالميا، وأرى أن الصمود نجاح".

جيش الاحتلال لن يغادر غزة حتى تتم إعادة المختطفين

وتابع المفكر الاستراتيجي: نتنياهو اتخذ عدة قرارات في إطار الحرب، فقد أغلقت كل معابرها مع قطاع غزة، كما رفضت دخول كل أشكال المساعدات كما حرم الاحتلال غزة من المياه والكهرباء والوقود".

وأكد، ان وزير دفاع الاحتلال أكد أن جيش الاحتلال لن يغادر غزة حتى تتم إعادة المختطفين، كما اتخذ الاحتلال موقفا ضد رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا بسبب زيارة مصر وإعلان دعمهما للدولة الفلسطينية، وبالتالي فإن هناك تحول في الغرب بخصوص الموقف من فلسطين والقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي