عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤتمر ضخم للحركة الوطنية في بور سعيد لدعم السيسي بمشاركة الحملة الرسمية و 42 حزب

رئيس حزب الحركة الوطنية
رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

يعقد مساء اليوم الإثنين، حزب الحركة الوطنية المصرية، عضو تحالف الاحزاب المصرية الذي يضم 42 حزب سياسي مؤتمر جماهير ضخم في بور سعيد لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية.

تحيا مصر

توعية الناخبين بأهمية المشاركة الانتخابية

وأكد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس الحزب، أن الموتمر يهدف إلي توعية الناخبين بأهمية المشاركة بوصفها واجب وطني في أهم استحقاق دستوري تشهده البلاد.

دعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة

وشدد اللواء رؤوف علي أن قناعة الحزب لدعم الرئيس السيسي في إنتخابات الرئاسة تأتي انطلاقاً من ثوابت وطنية تعلي من شأن الدولة ومصالح شعبها في وقت ومرحله مفصلية تحتاج منا توحيد الصف والالتفاف حول القيادة السياسية وتقديم مشهد ديمقراطي يعكس حجم ومكانة مصر الدولية والإقليمية.

ويشارك في المؤتمر محافظات القناة وشرق الدلتا، كما يشارك فيه وفد رفيع من تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزب سياسي برئاسة النائب تيسير مطر أمين عام التحالف ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب ارادة جيل كما يشارك وفد رسمي من الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

بجانب حضور كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأحزاب مستقبل وطن وحماة وطن وينظم المؤتمر ويشرف عليه أمانة حزب الحركة الوطنية المصرية في محافظة بورسعيد بقيادة امينها الشاب اسلام زيدان.

وكان قد قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إنه لا حل لأي قضية في المنطقة بدون مصر التي ستبقى وستظل هي ركيزة ومحور هام في الشرق الأوسط لكل ما تمتلكه من تاريخ وحاضر وإرث طويل من المواقف الوطنية والمسئولية تجاه كل القضايا العربية وبالأخص القضية الفلسطينية.

التوصل لاتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل

وتابع رؤوف السيد علي قائلاً:" نجاح الدور المصري من أجل التوصل لاتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل مؤشر واضح علي ثقل مصر بوصفها المحطة الأولي لكل من يريد الوصول حلول تجنب المنطقة ويلات الحروب والنزاعات الاقليمية البالغة التعقيد".

وقف إطلاق النار 

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إلي وقف إطلاق النار جاء بعد تدخل وترتيب واتصالات متعددة قامت بها القيادة السياسية المصرية مع كافة الاطراف ذات الصلة من اجل حماية الحق الانساني والشرعي والقانوني لأهلنا في غزة ضد كل ما شاهدناه من وحشية وبربرية من العدو الصهيوني الذي انتهك الأرض والعرض واستباح دماء الأبرياء من النساء والأطفال وفشل في تحقيق أي نصر عسكري ملموس علي أرض غزة وكل معركته وآلياته العسكرية الجرارة كانت في مواجهة الأطفال والنساء والعجائز.

دعم حقوق الشعب الفلسطيني للقضية الفلسطينية

وأوضح اللواء رؤوف، أن مصر ستظل وستبقي هي السد والحصن المنيع والحضن الدافئ والقلب النابض لكل العرب تدافع عن حقوقهم وتحمي شرعيتهم وتؤمن نضالهم وتضحي بكل تجرد وحيادية انطلاقاً من عروبتها ومسئوليتها الوطنية، مشدداً علي أن موقف الدولة المصرية كان وما يزال أهم وأكثر المواقف حرصًا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، ورفض تصفية القضية بأي شكل أو دفع الفلسطينيين نحو النزوح وترك بيوتهم وأراضيهم او تهجيرهم قسريا في دول الجوار.

تابع موقع تحيا مصر علي