عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوريل: نشكر مصر وقطر على جهودهما في التوصل إلى هدنة بقطاع غزة

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

وجه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الشكر لمصر وقطر على جهودهما في التوصل إلى هدنة بغزة، مؤكداً على ضرورة خروج  من الأزمة الحالية فى قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركته فى أعمال المنتدى الإقليمي الثامن لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط.

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي: التوسع في بناء المستوطنات انتهاك صارخ للقانون الدولي".

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية أن:" قصف قطاع غزة وتدميره بالكامل هو أمر غير مقبول"، مضيفاً أن:": التوسع في بناء المستوطنات انتهاك صارخ للقانون الدولي".

فيما أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي أنه :"خطة التهجير التي تحاول إسرائيل فرضها أمر مرفوض وما يحدث بقطاع غزة انتهاك صارخ للقانون الدولي"

وأضاف الصفدي:" سنواصل العمل لوضع حد للحرب في غزة “، مشيرة إلى أن:” إسرائيل لم تنفذ الاتفاقيات الموقعة وقوضت حل الدولتين".

انطلاق المنتدى الإقليمي الثامن لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط

ورأس أعمال المنتدى الإقليمي الثامن لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط، وزير الخارجية الأردني، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، ويعقد المنتدى  في برشلونة، والذي يستضيفه وزير خارجية إسبانيا، بحضور وزراء خارجية وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد والمؤسسات الإقليمية المعنية.

إسرائيل تستلم قائمة اسماء الرهائن المتوقع الإفراج عنهم اليوم

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة "Times of Israel" بأن إسرائيل تسلمت قائمة بأسماء الدفعة الرابعة والأخيرة من الرهائن الإسرائيلين المتوقع أن يتم الإفراج عنهم اليوم الاثنين. 

وقالت الصحيفة العبرية أن:" المناقشات جارية بشأن قائمة الرهائن في غزة الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم والتي تم استلامها خلال الليل ويجري تقييمها".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "سيتم إصدار معلومات إضافية عندما يكون ذلك ممكنًا".

ولم يتضح على الفور ما تدور حوله المناقشات وما إذا كانت إسرائيل لديها مشكلة مع القائمة، التي تضم ​​ رهينة11 . وبذلك تكتمل قائمة الرهائن الخمسين الذين سيتم إطلاق سراحهم خلال الهدنة التي تستمر أربعة أيام، والتي يمكن تمديدها إذا أطلقت حماس سراح المزيد من الرهائن

وأفرجت مصلحة السجون الإسرائيلية، ليلة الأحد، عن 39 أسيرا فلسطينيا، من السجون الإسرائيلية ضمن المرحلة الثالثة، من صفقة التبادل، جميعهم من الأطفال وأحدهم سيعود إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي