عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا.. مقتل 3 أشخاص في عاصفة ضربت شبه جزيرة القرم

تحيا مصر

لقى 3  أشخاص مصرعهم جراء عاصفة عنيفة  ضربت ساحل البحر الأسود الروسي وشبه جزيرة القرم، يوم الاثنين، مع إجلاء مئات الأشخاص، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وكالة رويترز للأنباء.

تحيا مصر

1.9 مليون شخص بدون كهرباء 

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية “تاس” أن شخصا واحدا قتل في مدينة سوتشي الساحلية، وآخر في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، وشخص ثالث على متن سفينة في مضيق كيرتش، الذي يفصل القرم عن البر الرئيسي الروسي.

وقالت وزارة الطاقة الروسية إن سوء الأحوال الجوية ترك نحو 1.9 مليون شخص بدون كهرباء في المناطق الروسية الجنوبية من داغستان وكراسنودار وروستوف، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم والمناطق الأوكرانية التي ضمتها روسيا العام الماضي.

تحذير من "عاصفة مغناطيسية قوية" تضرب الأرض اليوم

وفى وقت سابق من اليوم، أفاد معهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي في بيان أن عاصفة مغناطيسية قوية تحدث على الأرض، .

ووفق بيانات رصد الطقس الفضائي، وصلت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى "جي 2"، وهذا يعني "معتدل" على مقياس الرصد المؤلف من خمسة مؤشرات، حيث "جي 5" هو"قوي للغاية" و"جي 1" هو "ضعيف".

ومستوى "جي 2" يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، من المحتمل أيضا حدوث انقطاعات في الملاحة الراديوية، وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

بريطانيا تسجل أول إصابة بشرية بسلالة أنفلونزا الخنازير

أفادت صحيفة “تليجراف” نقلاً عن وزارة الصحة البريطانية، برصد المملكة المتحدة أول إصابة بشرية بسلالة أنفلونزا المماثلة لأنفلونزا الخنازير.

و قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية إنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بشرية في المملكة المتحدة بسلالة أنفلونزا الخنازير.

وتم اكتشاف إصابة حوالي 50 شخصًا على مستوى العالم بهذا الفيروس في السابق، ولكن هذه هي أول حالة معروفة في المملكة المتحدة.

وبحسب وسائل إعلام بريطانيا، أجرت السلطات الصحية مسحة للمريض ووجد التحليل أن الفرد مصاب بسلالة الخنازير، ويشتبه الفيروس من الناحية الوراثية مع الفيروسات التى تصيب الخنازير، لكن من غير المعروف ما إذا كان المريض قد التقط الفيروس مباشرة من حيوان أو طعام أو من شخص آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي