عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية تشيد بالجهود المصرية لمد الهدنة الإنسانية..ويؤكدون لـ تحيا مصر: مصر الداعم الرئيسى للقضية الفلسطنية وتقوم بدور تاريخى لوقف إطلاق النار

غزة
غزة

أشادت قيادات حزبية بمساعي وجهود الدولة المصرية الحثيثة في محاولات فعلية لمد الهدنة الإنسانية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وفرصة لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود لأشقائنا في القطاع، مؤكدين لتحيا مصر أنه ليس بجديد على الدولة المصرية الوقوف بجانب أشقائها العرب خاصة إتجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، ومصر بقيادة الرئيس السيسي تسعى إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يضمن حفظ حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع. 

تحيا مصر 

رئيس «الجيل الديمقراطي» يشيد بمساعي مصر لمد الهدنة الإنسانية..ويتحدث لـ تحيا مصر: تؤكد على دورها القيادي بمنطقة الشرق الأوسط

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بالجهود المصرية الحثيثة لمد الهدنة الإنسانية وإطلاق المزيد من الأسرى والمحتجزين من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية وسجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تمهيدًا لإنهاء العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي بوساطة قطرية أمريكية. 

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية بذلت جهودًا دبلوماسية ضخمة للتوصل إلى هدنة إنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، موضحًا أن هناك العديد من الأهداف وهي وقف الغارات الجوية الوحشية التي يشنها العدوان الإسرائيلي الغاشم على أشقائنا في القطاع، وإيقاف مسلسل نزيف الدماء، وفرصة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع بلا أي عرقلة من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح الشهابي، أن مصر منذ الهدنة الأولى وهي تسعى إلى مد الهدنة لتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الأعزل، وأن تلك الجهود والمساعي التي تبذلها الدولة المصرية تؤكد على دور مصر القيادي والمحوري في منطقة الشرق الأوسط، لافتًا أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسعى إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف: ليس من الجديد على الدولة المصرية الوقوف بجانب القضية الفلسطينية، فرأينا في السابق تصدي الدولة المصرية بقيادة السيسي لقرارات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي تم وصفها بصفقة القرن، وكان قد أعلن دونالد ترامب سابقًا عن  خطته لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتعهد بأن تظل القدس عاصمة "غير مقسمة" لإسرائيل، مشيرًا أن  الرئيس السيسي يصر على إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وتابع:" التاريخ سيسجل مواقف مصر اتجاه القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها التصدي للمخطط الصهيوني الأمريكي الغربي لعملية التطهر العرقي للشعب الفلسطيني، وكذلك التهجير القسري لأشقائنا في القطاع، وإقامة دويلة للشعب الفلسطيني على أرض شبه جزيرة سيناء، لأن تلك الأمور تؤكد على تصفية القضية الفلسطينية". 

كما أكد الشهابي على تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم المساس بالأمن القومي المصري لأنه خط أحمر لا يمكن تجاوزه، ذاكرًا أن كافة أنظار العالم تتجه صوب مصر وتتشبث برؤيتها للعمل على مزيد من المباحثات والمفاوضات لمد الهدنة الإنسانية. 

واختتم الشهابي:" الدولة المصرية تؤدي دورها إزاء القضية الفلسطينية على أكمل وجه، ولن تتخلى عن القضية إلا لوجود حل عادل يضمن الحفاظ على حقو الشعب الفلسطيني من الضياع، ,وموقفها موقف تاريخي".

رئيس «الإصلاح والنهضة» يُثمن جهود الدولة المصرية لمد الهدنة الإنسانية.. ويؤكد لـ تحيا مصر: جهود متناغمة

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الجهود المصرية الحثيثة الساعية إلى مد الهدنة وإطلاق المزيد من الأسرى والمحتجزين من الجانبين، واصفًا ما تقوم به مصر بهذا الصدد بـ الدور التاريخي.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إلى أن إصرار الدبلوماسية المصرية على تحقيق الهدنة تمهيدًا لإنهاء الحرب كان له بالغ الأثر في تغيير وجهة النظر الدولية عن الصراع في غزة، مؤكدًا بأن ما تطرحه مصر يلقى قبولًا دوليًا أبرزه دعوات من الرئيس الأمريكي جو بايدن لمد العمل بالهدنة. 

وأشار هشام إلى أن جهود الدولة المصرية اتسمت منذ اليوم الأول بالتكامل ما بين الدور السياسي والدبلوماسي والاستخباراتي والإغاثي فيما يمكنه وصفه بـ أوركسترا متناغمة أدت إلى تهدئة الوضع وفرض الهدنة.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه بات واضحًا أن على المجتمع الدولي أن يعلم بأن الحل العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط يبدأ من تبني وجهة النظر المصرية التي أعلنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة وهي حل الدولتين ومنح الحقوق للفلسطينين وإحلال السلام بدلًا من لغة الحرب والتهديد التي تنتهجها إسرائيل ولم ولن تجدي نفعًا.

تابع موقع تحيا مصر علي