عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.5 درجة.. زلزال مدمر يضرب دولة إفريقية

تحيا مصر

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزال بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر، وقع قبالة سواحل مدينة ويواك شمال غرب بابوا غينيا الجديدة.

تحيا مصر 

زلزال يضرب سواحل بابوا غينيا الجديدة

وأضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن: “مركز الزلزال وقع على عمق نحو 12 كيلومترا” 

ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال، كما لم تصدر تحذيرات عن احتمالية حدوث موجات مد عاتية "تسونامي".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان، إن زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

زلزال يضرب تايوان

وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن:" الزلزال بلغت شدته 5.4 درجة وقع قبالة الساحل الشرق لتايوان اليوم، وهز مباني العاصمة تايبيه لفترة وجزيرة".مضيفاً أن:" مركز الزلزال في البحر قبالة مقاطعة هوالين التايوانية على عمق 22.4 كيلومتر".

مقتل 3 أشخاص جراء عاصفة عنيفة  ضربت ساحل البحر الأسود وشبه جزيرة القرم

وأمس، لقى 3  أشخاص مصرعهم جراء عاصفة عنيفة  ضربت ساحل البحر الأسود الروسي وشبه جزيرة القرم، مع إجلاء مئات الأشخاص، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وكالة رويترز للأنباء. 

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية “تاس” أن شخصا واحدا قتل في مدينة سوتشي الساحلية، وآخر في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، وشخص ثالث على متن سفينة في مضيق كيرتش، الذي يفصل القرم عن البر الرئيسي الروسي.

وقالت وزارة الطاقة الروسية إن سوء الأحوال الجوية ترك نحو 1.9 مليون شخص بدون كهرباء في المناطق الروسية الجنوبية من داغستان وكراسنودار وروستوف، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم والمناطق الأوكرانية التي ضمتها روسيا العام الماضي.

تحذير من "عاصفة مغناطيسية قوية" تضرب الأرض اليوم

كما أفاد معهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي أمس، في بيان أن عاصفة مغناطيسية قوية ستضرب الأرض .

ووفق بيانات رصد الطقس الفضائي، وصلت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى "جي 2"، وهذا يعني "معتدل" على مقياس الرصد المؤلف من خمسة مؤشرات، حيث "جي 5" هو"قوي للغاية" و"جي 1" هو "ضعيف".

ومستوى "جي 2" يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، من المحتمل أيضا حدوث انقطاعات في الملاحة الراديوية، وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

تابع موقع تحيا مصر علي