عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي: مخرج مسلسل بطن الحوت اتصرف من دماغه وعنده أكثر من 55 مخالفة

أشرف زكي
أشرف زكي

خرج الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ليتحدث عن تفاصيل أزمة مسلسل في بطن الحوت، والعقاب القاسي الذي وجهه نقيب الممثلين للشركة المنتجة للمسلسل ومخرج العمل والتي وصلت إلى دفع غرامة مالية مليون جنيها ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح بشكل نهائي.

تحيا مصر

أشرف زكي يكشف تفاصيل أزمة مسلسل بطن الحوت 

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية له مع برنامج في كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة أون: بداية كل التقدير والاحترام لشعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية وللنقابة برئاسة الأستاذ مسعد فودة، ونقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل طلباتنا باختصار احترام قانون ولوائح النقابة، والتقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة.

أشرف زكي: مخرج مسلسل بطن الحوت ارتكب 55 مخالفة 

وتابع أشرف زكي حديثه، قائلا: الموضوع مش بس مشاركة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحون، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل شغال عليه أكثر من  83 شخصا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه   النقابة ملهاش علاقة بيهم ولا عندهم تصاريح.

أشرف زكي: ممنعناش مخرج مسلسل بطن الحوت من العمل ولا شطبناه

واستكمل حديثه: إحنا كنقابة لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، وقد أفادت شركة الإنتاج بمسؤولية المخرج مسؤولية كاملة عن اختيار عناصر العمل.

واختتمت أشرف زكي حديثه قائلا: عندي بند أن يكون الشخص حسن السير والسلوك، نفرض إنه طلع ليس حسن السير والسلوك، مش ده محسوب على الأسرة الفنية؟، والقانون يبيقول نسبة التشغيل 90% أعضاء و10% تصاريح، دول 70% وبدون تصاريح، مش مطلوب مني أقف أتفرج.

وكان قد مر مسلسل بطن الحوت بأزمة تصدرت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد ظهور التيك توكر كروان مشاكل في أول ثلاث حلقات من العمل ليخرج نقيب المهن التمثيلية عن صمته بقرارات صارمة ضد مخرج العمل والشركة المنتجة.

تابع موقع تحيا مصر علي