عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: واشنطن ترسل ثلاث طائرات عسكرية إلى مصر محملة بالمساعدات لغزة

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل ثلاث طائرات عسكرية إلى مصر محملة بالمساعدات لقطاع غزة.

تحيا مصر

دخول 7 شاحنات وقود جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بدخول 7 شاحنات وقود جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، ويأتى ذلك ضمن جهود مصرية مكثفة والعمل على توفير المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الأشقاء وكافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل رفع المعاناة الإنسانية عن القطاع الفلسطيني.

الأردن ترسل طائرة مساعدات جديدة إلى غزة

وفى سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء الأردنية أن  الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أرسلت طائرة مساعدات جديدة إلى  قطاع غزة بالشراكة مع منظمة هيومن أبيل الإغاثية الدولية ومقرها المملكة المتحدة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع  مصر .

وذكرت الوكالة الأردنية أن الطائرة تحمل على متنها أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش لإدخالها إلى غزة عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي والأشقاء في غزة.

مد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس

ودخلت اليوم ،الهدنة بين حماس وإسرائيل يومها الخامس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.

وبموجب اتفاق تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح بإطلاق سراح ما لا يقل عن 20 من الرهائن الإسرائيليين، بمعدل 10 في كل يوم، بالإضافة إلى الـ50 الذين تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها.

ووفق الاتفاق، ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إضافي يتم إطلاق سراحه، كما فعلت بموجب الاتفاق الأساسي.كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

و سوف يستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة، وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، وزيادة دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود إلى القطاع الفلسطيني، إلى جانب حظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع. وتسعى مصر وقطر لتمديد الهدنة لأيام أخرى بين الجانبين .

تابع موقع تحيا مصر علي