عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتلك الكلمات.. محمد عساف يستعيد ذكرياته في غزة: أثقلت قلوبنا وجعًا

محمد عساف_ صورة أرشيفية
محمد عساف_ صورة أرشيفية

شعر الفنان الفلسطيني محمد عساف بحزن خيم في قلبه بعدما شاهد الدمار الذي شوه مدينة غزة، على يد الاحتلال الإسرائيلي الذي يبيد الشعب الفلسطيني أسلحة محرمة دوليًا، واستنكر ما يحدث في غزة متحسرًا على ذكرياته التي محاها الإعتداءات الغاشمة.

تحيا مصر

محمد عساف يستعيد ذكرياته في غزة

نشر محمد عساف صور لقطاع غزة بعدما ددمره الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، معلقًا عليها قائلًا: "في كل مرة كنت أذهب بها إلى الغالية غزة.. التي فيها ولدت وفي أزقة مخيماتها ترعرعت.. وفي مدارسها قرأت وفي شوارعها مشيت.. وعلى شاطئها جلست".

وأردف محمد عساف قائلًا بكل حزن: "اليوم أصبحت كل هذه المناطق ذكرى بعدما دمر هذا الاحتلال تلك الذكريات الجميلة.. التي أثقلت قلوبنا وجعًا ونحن ننظر إلى كل هذا الدمار والفقد.. الذي لم يترك شيء إلا وقد دمره".

واختتم محمد عاف قائلًا: "ولكن رغم كل ما حصل تبقى غزة الشامخة العزيزة.. التي علمتنا وعلمت كل العالم معني الصمود والتحدي وأنها عزيزة النفس.. تخرج من بين الجراح والألم كعادتها صابرة صامدة كما عهدناها".

ومن جانبه، سبق وأن أدان محمد عساف الهجوم على المدنيين والمتسشفيات، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس، قائلًا: " هم يجهزون الآن كذبتهم القادمة القتلة هاجموا المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس.. هؤلاء المجرمون خاضوا بدماء أهل غزة… رجالًا ونساءً وأطفالًا.. لا تعتادوا منظر الدم لا تصدقوا كلام الكاذبين".

عودة مهرجان الجونة بعد تأجيل مرتين

وعلى صعيد آخر، أصدر مهرجان الجونة السينمائي بيان رسمي يحدد فيه موعد إقامته بعد تأجيل مرتين متتاليتين، وكشفت فيه عن دورة استثنائية تتضامن من خلال مع فلسطين، وجاء نص البيان كالآتي:

"تنطلق دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عنه مسبقاً، ليتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غزة".

تنظيم عشاء لجمع التبرعات فلسطين بمهرجان الجونة

واختتم البيان كالتالي: "كما تقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهر احتفالية تعبيرًا عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني".

تابع موقع تحيا مصر علي