عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء ثلاثي.. اجتماع مرتقب بين مدير المخابرات الأميركية ورئيس الموساد وأمير قطر| تفاصيل

 رئيس الموساد ديفيد
رئيس الموساد ديفيد بارنيا

أفادت صحيفة  Jerusalem Post العبرية، أن رئيس الموساد سيتوجه إلى قطر اليوم للقاء رئيس وكالة المخابرات المركزية ومسؤولين قطريين، ويأتي هذا بعد ساعات من تداول وسائل إعلام عبرية أنباء بوصول طائرة تابعة لمسؤولين قطريين إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي صباح اليوم. 
تحيا مصر

اجتماع مرتقب بين مدير المخابرات الأميركية ورئيس الموساد وأمير قطر

وذكرت الصحيفة العبرية :" وصل رئيس الموساد ديفيد بارنيا إلى قطر يوم الثلاثاء حيث من المتوقع أن يجتمع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

ووفق الصحيفة، فتتعلق الاجتماعات بالمفاوضات الجارية من أجل تمديد وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس.

ومن المقرر أن تطلق حماس سراح 10 رهائن يوم الثلاثاء و10 آخرين يوم الأربعاء قبل انتهاء الموعد النهائي لوقف إطلاق النار.

رئيس الموساد يصل قطر

والأربعاء الماضي، كشفت صحيفة  Jerusalem Post  أن رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا، زار قطر من أجل مناقشة اتفاق صفقة الأسري مع رئيس الوزراء القطري ومسؤولين قطريين

وفى 9 نوفمبر، زارا رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا، ومدير جهاز المخابرات الأميركية  CIA ويليام بيرنز قطر، والتقيا برئيس الوزراء القطري محمد آل تهاني فى العاصمة القطرية الدوحة وكان ذلك لمناقشة تطورات الأوضاع الخاصة بالرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس.

وأضافت الصحيفة العبرية آنداك أن:" الهدف من هذه الزيارة هو جمع الأطراف الثلاثة على طاولة واحدة فى هذا التوقيت للإسراع من إنهاء هذا الملف العالق".

تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس

ودخلت اليوم ،الهدنة بين حماس وإسرائيل يومها الخامس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.

و سوف يستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة، وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، وزيادة دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود إلى القطاع الفلسطيني، إلى جانب حظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع. وتسعى مصر وقطر لتمديد الهدنة لأيام أخرى بين الجانبين .

ووفق الاتفاق، ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إضافي يتم إطلاق سراحه، كما فعلت بموجب الاتفاق الأساسي.كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي