عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنرال موتورز: اقتربنا من الوصول إلى المساهمة في إنتاج ملين سيارة في مصر

تحيا مصر

قالت العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز في مصر وشمال افريقيا، شارون نيشي، إن حجم اعتماد الشركة على المكون المحلي في صناعة السيارات يصل إلى 60%، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في الاقتصاد المحلي، ويقلل من الضغط على فاتورة الاستيراد.

إنتاج مليون سيارة

وأضاف خلال الدورة الثامنة من قمة ايجيبت أوتوموتيف، أن الشركة اقتربت من الوصول الى المساهمة في إنتاج مليون سيارة في مصر، مشيرة إلى أن الفترة الماضية استطاعت الشركة خلق فرص عمل جديدة للشباب في الصناعات المغذية للسيارات.

وأوضحت أن العالم يمر بأوقات صعبة في الفترة الحالية تمثل تحدي في كافة المجالات، مشيرة إلى أن الهدف يتمثل في الوصول إلى حلول للتغلب على التحديات.

وأكدت أن  الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم مجال السيارات ساهم في جذب الاستثمارات، وكذلك تطوير البنية التحتية، مشيرة إلى أن تنفيذ الالتزامات بنفس الاتزان الذي شهدناه في البداية.

هيئة الاستثمار: تشغيل خط رورو مع أوروبا خلال 3 أشهر لخدمة قطع غيار السيارات

كشف حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن قرب تشغيل خط رورو مع أوروبا خلال شهرين أو ثلاثة لخدمة قطع غيار السيارات، وكذلك اعادة تشغيل خط الرورو مع تركيا والذي توقف خلال الفترة الماضية وهناك مفاوضات لإعادته مرة اخرى خلال العام المقبل. 

وقال خلال فعاليات  الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”،  إن الهدف من ذلك ربط مصر بصناعة السيارات في اوروبا الامر الذي يساهم في تنمية هذا القطاع والمساهمة في تسهيل دخول قطع الغيار. 

جذب الاستثمارات

ونوه هيبة بأنه من المستهدف في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جذب استثمارات في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، فضلا عن الهيدروجين الاخضر والصناعات المغذية له، وكذلك صناعات الغزل والنسيج وكذلك الخدمات اللوجيستية. 

ولفت إلى أن قناة السويس يمر بها 12.5% من التجارة العالمية وهي النسبة التي تستهدف مصر زيادتها من خلال القناة وكذلك الخدمات المصاحبة عن طريق اقتصادية قناة السويس، وهو الأمر الذي تم الدخول في تحالفات مع الصين في مبادرة الحزام والطريق.

تابع موقع تحيا مصر علي