عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة صياغة قانون الإجراءات الجنائية تستأنف أعمالها بمقر مجلس النواب بحضور ممثلي الجهات والوزارات ذات الصلة

اللجنة الفرعية
اللجنة الفرعية

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة لصياغة ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية اجتماعها اليوم 28 نوفمبر برئاسة النائب إيهاب الطماوي (وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس)، وبحضور المستشار محمد عبدالعليم كفافي، المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، ومقرر اللجنة الفرعية، وبحضور أعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشيوخ ومن الجهات والوزارات ذات الصلة.

تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية

استعرضت اللجنة في اجتماع اليوم صياغات عدد من مواد مشروع القانون في صورتها النهائية، وتم التصويت عليها نهائياً، في ضوء توافق ممثلي الجهات الأعضاء في اللجنة عليها، وجاري استكمال الصياغات النهائية لباقي مواد مشروع القانون تمهيداً للتصويت عليها نهائياً في الاجتماعات القادمة.

تشكيل اللجنة الفرعية 

جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها أعضاء من لجان الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثلين عن مجلس الشيوخ، وبعض الخبراء من القضاة والمستشارين وأعضاء هيئة التدريس والمحامين وممثلين عن الجهات والوزارات المعنية، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وقد توافق أعضاء اللجنة الفرعية في وقت سابق على إعداد مشروع متكامل لقانون الإجراءات الجنائية لعرضه على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لتقرر ما تراه في شأنه، ومن ثم عرضه على مجلس النواب لمناقشته بجلساته العامة.

شبرا خلف الرئيس السيسي..حملات مستقبل وطن تتواصل لتوعية الأهالي بمقرات الانتخابات الرئاسية برعاية النائب إيهاب الطماوي

وفي وقت سابق،  قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وأمين الشئون البرلمانية بالقاهرة بحزب مستقبل وطن، أن حملات الحزب بالقاهرة لتعريف المواطنين باللجان الانتخابية بدأت و تلاحظ اقبال المواطنين بكثافات عالية جدا خاصة من المرأة و الشباب للتعرف علي اللجان المقرر التصويت بها في الانتخابات الرئاسية 2024 و المحدد لها أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر القادم.

الشعب المصري لديه الوعي الكافي لإدراك أهمية المشاركة في الانتخابات 

و أضاف الطماوي، أن المواطنين لديهم وعي كامل و ادراك شديد لأهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم باعتباره واجب وطني تجاه مصر ، التي تمر بمرحلة تاريخية هامة جدا من تاريخها التي تؤسس فيها للجمهورية الجديدة رغم التحديات و الصعوبات علي مختلف الجبهات و كافة المسارات.

وأكد الطماوي، على قدرة المصريين على الإنتصار في معركة التنمية و التعمير مثلما انتصروا في معركتهم ضد الارهاب و قوى الشر و الظلام.

تابع موقع تحيا مصر علي