عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29-11-2023.. وعيار 21 يسجل هذا السعر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم.. حيث شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، في بداية التعاملات الصباحية، استقرارا، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2800 جنيها، فيما وصل السعر العالمي إلى مستوى الـ 2027 دولار للأوقية، وسط توقعات بأن يكون هناك مزيدا من ارتفاع الأسعار على مدار اليوم.

تحيا مصر 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم الأربعاء، فإن عيار 18 سجل 2400 جنيها، أما عيار 24 سجل 3200 جنيها، وعيار 21 سجل 2800 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 22 ألف و400 جنيها، أما الأونصة سجلت 99 ألف و520 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وربما يهتم الكثير من متابعين حركة التعاملات في سوق المال، سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن، فهو يسجل في بداية التعاملات الصباحية نحو 2800 جنيها، وسط توقعات بأن يكون هناك زيادة في سعر بيع الذهب اليوم، مع العلم أن هذه الأسعار لا تشمل سعر المصنعية أو سعر الضريبة.

أعلى سعر للدولار اليوم فى السوق السوداء

وفيما يخص أعلى سعر للدولار اليوم فى السوق السوداء، فإن سعر الدولار سجل في سوق الذهب نحو 51 جنيها، بنسبة زيادة مقارنة بالشهر الماضي نحو 1 جنيه فقط، الأمر الذي يؤثر في أسعار الذهب اليوم.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عالميا 

وارتفع سعر الذهب عالميا في ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ليصل إلى مستوى الـ 2027 دولار للأوقية، وذلك بعدما صرح بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر والر، أنه ربما يكون هناك تراجع في سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، وذلك في حالة استمرار تراجع معدلات التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ووفقا لهذا التصريح فإن يعزز توقعات خبراء سوق المال، بإن سياسية التشديد النقدي سوف تنتهي، كما من المرجح أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي، خفض سعر الفائدة خلال الربع الأول من 2024.

وعلى الجانب الآخر، يرى الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن شراء الذهب خلال الفترة الحالية يعد استثمار جيد، مشيرا إلى أن المواطن عادة ما يؤجل شراء الذهب انتظارا لملاحظة السوق، ولكن في النهاية لا يشتري، لذا عندما تكون هناك فرصة للشراء، فعلى المواطن الشراء الآن ولا يؤجل.

وأضاف ناجي فرج في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الاستثمار يكون في السبائك والجنيهات الذهب، وبعد ذلك المشغولات الذهبية، مشيرا إلى أن السبائك نسبة الخسائر فيها تكون أقل بكثير من شراء المشغولات، كما لدينا شركات ذهب في مصر، قامت بتقديم أوزان صغيرة من السبائك تصل إلى ربع جرام، مع العلم أن السبكية تكون عيار 24.

تابع موقع تحيا مصر علي