عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: نجاح الدولة المصرية في مد الهدنة يؤكد على ثقلها الدولي

 النائبة راجية الفقي
النائبة راجية الفقي

ثمنت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسسين، الجهود المصرية الحثيثة في التوصل إلى مد الهدنة الإنسانية ليوميين إضافيين، بواسطة قطرية أمريكية، مؤكده أن تلك الجهود الدبلوماسية الضخمة تؤكد على ثقل وسيادة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

نجاح الدبلوماسية المصرية في مد الهدنة الإنسانية 

وأكدت النائبة راجية الفقي، أن قرار الهدنة الإنسانية الذي توصلت إليه الجهود المصرية يأتي استكمالاً لنجاح الدبلوماسية المصرية التي قامت بدور كبير منذ اندلاع الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بداية من دخول المساعدات الإنسانية ثم استقبال المصابين والجرحى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، وصولًا إلى إدخال الوقود للقطاع، وهو ما يكشف محورية الدور المصري في حل الصراع في المنطقة.

جهود الدولة المصرية تؤكد للعالم موقفها الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية

وأشارت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جهود الدولة المصرية تؤكد للعالم موقفها الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية، وموقفها الرافض لكافة أشكال العدوان الإسرائيلي الغاشم على أشقائنا في القطاع من مجازر إبادة جماعية وعمليات تطهير عرقي وتهجير قسري في محاولة يائسة لتصفية القضية الفلسطينية. 
وأوضحت نائبة التنسيقية، أن مصر أثبتت للعالم قدرتها على تغيير الرأي العالمي، فرأينا العديد من الدبلوماسيات التي كانت تدعم الكيان الصهيوني أصبحت اليوم داعمة للقضية الفلسطينية، وخروج الملايين من شعوب العالم لـاييد ودعم الأشقا الفلسطينيين والضغط على حكومتهم لوقف مسلسل نزيف الدماء الذي ياعرض له الشعب الفلسطيني. 

 رؤية الدولة المصرية أصبحت الحل الوحيد لإنهاء الصراع المتفاقم على القطاع

وأضافت الفقي، أن رؤية الدولة المصرية أصبحت الحل الوحيد لإنهاء الصراع المتفاقم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكده على تأكيدات الرئيس السيسي إزاء القضية الفلسطينية، ولا يمكن حل القضية إلا بضمان حفظ حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.  

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت، اليوم الأربعاء في يومها السادس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.
كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وساطة مصرية قطرية ناجحة

نجحت الوساطة المصرية القطرية، في تمديد الهدنة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، بين حماس وإسرائيل.
 

تابع موقع تحيا مصر علي