عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصوله على الجنسية السعودية.. عمرو أديب في صدارة التريند

عمرو أديب _ أرشيفية
عمرو أديب _ أرشيفية

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله أول أمس الإثنين الموافق 27 نوفمبر، على الجنسية السعودية، وهو ما أثار جدلًا واسعًا وجعله في صدارة التريند.

تحيا مصر

حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية 

وقال عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر السعودية: منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية، الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف.

عمرو أديب يعرب عن سعادته بحصوله على الجنسية السعودية 

وتابع عمرو أديب، لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنني سعيد به جدا.. أرجو أن أكون أحد  الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي.. وأقدر على توطيد هذه العلاقات.

من جانبه، علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن انتهاء أزمة الدولار خلال مؤتمر صحفي في ختام جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان.

وقال عمرو أديب: عندما يقول رئيس الحكومة هذا الأمر، فهو يعرف حاجة إحنا منعرفهاش، أو شايف شيء جاي إحنا مش شايفينه»، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضًا.. 

عفاف مصطفى تعليقًا على الوضع في فلسطين: منتهى الظلم والهمجية 

عمرو محمود ياسين: كنت خايف من دخول ابني مجال التمثيل

وأشار إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء يسبب إزعاجًا لكثير من المواطنين»، قائلًا: «لو رئيس الوزراء يقول الكلام ده عشان يبرد نار الدولار، الأمر ممكن يحصل اليومين أو الـ٣ المقبلين، لكن لو اكتشف الناس إن التصريح لم يكن دقيقًا سيعود الدولار للنار.

ولفت إلى أن هناك نظريتين لحل الأزمات العابرة، الأولى التعامل معها بصورة مؤقتة تقلل من حدتها بعض الشيء، والثانية حلها بصورة دائمة تضمن استقرار الوضع وعودته إلى مساره الطبيعي.

واستطرد، هل رئيس الوزراء بقوله عابرة إننا نرجع لـ٤٢ جنيهًا للدولار؟ أنا أتحدث عن سعر الدولار في السوق وليس البنك، لو رئيس الوزراء يرى أننا لو رجعنا لـ٤٢ في السوق تصبح الأزمة عابرة، فالأمر صعب شوية، واللي يقصده هنشوفه الأيام المقبلة.

تصريحات عمرو أديب 

هذا وتحدث عمرو أديب عن ازمة السكر، موجهًا حديثه لوزير التموين قائلًا: حضرتك جربت الموضوع بتاع الست جبرية في الرز ولم ينجح، الحكومة أضعف من التجار.

وأشار إلى أن سبب الأزمة، هو عدم استطاعة الحكومة توفير السكر في السوق، معقبًا: «في نقص سكر في السوق، انت مش عارف توفر سكر، ما تقول كده، زي في وقت الكهرباء والرز، قولي إن عندي مشكلة.

واستكمل، قولوا للناس الحكاية الحقيقة يا جماعة، أنا عندي نقص، النقص ده مش قادر أعوضه، مش قادر أعوضه، عشان مش قادر أشتري زيادة.

تابع موقع تحيا مصر علي